الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام لامهات الاسرى في محافظة قلقيلية احتجاجاعلى ايقاف برنامج اسرى الحرية

نشر بتاريخ: 09/10/2005 ( آخر تحديث: 09/10/2005 الساعة: 16:51 )
قلقيلية- معا- نظمت امهات وزوجات الاسرى اليوم الاثنين اعتصاما أمام مقر نادي الاسير بمحافظة قلقيلية احتجاجا على عدم بث برنامج اسرى الحرية والذي كان يذاع يومي الاربعاء والسبت عبر راديو نغم في قلقيلية.

وفي سؤال عن اهمية هذا البرنامج لذوي الاسرى تحدثت والدة الاسير امين سعسع المعتقل في سجن جلبوع قالت:" ان الاسرى من كافة ارجاء فلسطين يتابعون هذا البرنامج وهو الوسيلة الوحيدة للتواصل مع اسرنا وخصوصا انه يوجد هناك من لايستطيعون زيارة ابنائهم في سجون الاحتلال".

وفي سؤال للصحافي بسام ابو شارب مقدم البرنامج عن سبب توقف البرنامج قال:"
ان البرنامج توقف لعدم وجود تغطية مالية لتكاليفه, فادارة الراديو غطت وعلى مدار عام ونصف نفقات البرنامج ولكنها الان لاتستطيع ان تغطي النفقات فهنالك الكثير من الاسرى الذين يبعثون لنا بالرسائل يطلبون منا الاتصال بذويهم وكل ذلك يتم على نفقة المحطة ناهيك عن رواتب العاملين في البرنامج وان البرنامج كان يبث بواقع ثمانية حلقات شهريا وتكلفة الحلقة الواحدة ساعتين بث هي مابين 100 الى 150$" ".

اما السيد فيصل شريم رئيس نادي الاسير في قلقيلية قال:" ان امهات الاسرى حضرن اليوم الى نادي الاسير للمطالبة بتغطية تكاليف بث البرنامج لاهميته بالنسبة للمعتقلين لانه الوسيلة الوحيدة التي تبقيهن على اتصال بشكل شبه دائم مع ذويهم وانه تم الاتصال مع رئيس نادي الاسير في الضفة الغربية عيس قراقع والذي وعد خيرا وتم توجيه كتاب لوزير شؤون الاسرى في السلطة الفلسطينية لتغطية تكاليف هذا البرنامج مضيفا ان هذه التكاليف لا تذكر مقارنة مع اهمية البرنامج للاسرى وذويهم فنحن نتحدث عن اربع او خمسة الاف شيقل شهريا لتغطية هذا البرنامج وهذا المبلغ هو بمثابة راتب مدير C" .

وفي سؤال اخر لابو شارب حول المشاركات التي تصل البرنامج فقال:" تصلني اسبوعيا مئات الرسائل من المعتقلين في سجون الاحتلال من جميع ارجاء الوطن وتحديدا قطاع غزة وانني ابذل كل جهدي للاتصال باكبر عدد منهم لكي يسمعوا صوتهم لابنائهم في سجون الاحتلال " .

والجدير ذكره ان راديون نغم يبث من مدينة قلقيلية ويغطي الاراضي الفلسطينة المحتلة عام 1948 ويصل بثه الى كافة السجون الاسرائيلية .