السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير أبو لبدة يستقبل بعثة من منظمة العمل الدولية المختصة بتقييم نظام إدارة العمل الحكومي

نشر بتاريخ: 09/10/2005 ( آخر تحديث: 09/10/2005 الساعة: 16:50 )
رام الله - معا - استقبل د. حسن أبو لبدة وزير العمل والشؤون الاجتماعية في مكتبه اليوم , بعثة منظمة العمل الدولية المختصة في مجال تقييم نظام إدارة العمل, التي تقوم بمهمة عمل في الاراضي الفلسطينية تستغرق أسبوعآ, تلتقي خلالها ممثلين عن اطراف الإنتاج الثلاثة من الشركاء الاجتماعيين, الحكومة والعمال وأرباب العمل.

وتاتي زيارة البعثة, والتي تضم السيدين جوسيب كاسال نائب مدير دائرة إدارة العمل وقانون العمل (الحوار) في المنظمة وسيفانا ثيرام الاغاندرام الخبير في مجال إدارة العمل فيها, بهدف تطوير الأداء وزيادة نجاعته, بما ينسجم مع التوجيهات الإصلاحية للحكومة والوزارة على حد سواء, وتطبيق تشريعات العمل على الوجه الأمثل.

ورحب الوزير في مستهل اللقاء بالبعثة, مثمنآ الدور الكبير الذي تلعبه منظمة العمل الدولية في تقديم الدعم والمساعدة للشعب الفلسطيني على وجه العموم وأطراف الإنتاج على وجه الخصوص.

وأعرب عن أمله بان تكون مهمة البعثة, مثمرة وذات جدوى متمنيآ عليها ان تدرس بعمق, تنظيم وظائف وزارة العمل, ومقارها والبنى الميدانية فيها, وخدمات التفتيش والعلاقة بين دوائرها للوظيفة الرئيسية والخدمات الميدانية ذات الصلة, وأداء وتدريب الموظفين, وكفاية الموارد البشرية والمالية, وشبكة المعلومات, والروابط مع المنظمات الرئيسية الأخرى , تتواءم مع معايير العمل, والذي من شأنه رفع كفاءة الأداء في الوزارة بصورة تقضي قيامها بمهامها وتقديم خدماتها الى مستحقيها بأفضل صورة ممكنة.

من جانبهم قدم أعضاء البعثة شرحآ عن آليات عملهم وابرز الموضوعات التي سيقومون بدراستها والإدارات التي سيلتقونها والتنائج المتوخاة من عملهم قبل ان يقوموا بعقد لقاء مع المدراء العامين للإدارات العامة المختصة ومدراء الدوائر في هذه الإدارات.

هذا وستقدم البعثة في نهاية عملها مذكرة فنية الى وزير العمل تتضمن ابرز التوصيات الهادفة الى دعم دور وزارة العمل بما يتوافق مع اتفاقيات منظمة العمل الدولية, لا سيما اتفاقية رقم 150 الخاصة بإدارة العمل.