الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب بالكنيست الشيخ زكور يستنكر قرار تقديم لائحة اتهام ضد الشيخ رائد صلاح في قضية احداث باب المغاربة

نشر بتاريخ: 30/01/2008 ( آخر تحديث: 30/01/2008 الساعة: 18:25 )
القدس -معا- استنكر النائب في الكنيست الشيخ عباس زكور عن القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير، قرار المستشار القضائي للحكومة ميني مزوز، أمس الثلاثاء، تقديم لائحة اتهام ضد الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، في قضية أحداث باب المغاربة، بشبهة "التحريض على العنف والعنصرية".

وقال النائب الشيخ عباس زكور في بيان وصل معا نسخة منه: "نستنكر بشدة قرار المستشار القضائي للحكومة تقديم لائحة اتهام ظالمة ومغرضة ضد فضيلة الشيخ رائد صلاح بتهمة التحريض على العنف، في محاولة أخرى لثنيه وللحد من نشاطه في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك".

وأضاف الشيخ زكور: "قرار مزوز هذا يأتي فقط بعد يومين من قراره إغلاق ملف التحقيقات ضد الشرطيين قتلة أبنائنا شهداء انتفاضة القدس والأقصى الثلاثة عشر، في تشرين أول/ أوكتوبر عام 2000، دون تقديم أي واحد من القتلة للمحاكمة".

وقال الشيخ زكور: "إذا كانت المؤسسة الإسرائيلية تحاول في القريب تنفيذ مخطط آخر ضد المسجد الأقصى المبارك، ولذلك تحاول إخراس كل صوت يتكلم باسم الأقصى المبارك ويدافع عنه، فإننا نؤكد للمؤسسة الإسرائيلية ولكل العالم، إننا جميعا في الداخل الفلسطيني حماة وفداء للمسجد الأقصى".