السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تهنئ الطوائف المسيحية بعيد الميلاد

نشر بتاريخ: 24/12/2017 ( آخر تحديث: 24/12/2017 الساعة: 11:24 )
جبهة التحرير تهنئ الطوائف المسيحية بعيد الميلاد
رام الله- معا- هنأ نائب الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية ناظم اليوسف الطوائف المسيحية بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة، متمنيا أن تعم هذه المناسبة على الشعب الفلسطيني والأمة العربية والعالم بالأمن والسلام والاستقرار.
وقال اليوسف" نرفع اصدق آيات التهاني مقرونة بأطيب التمنيات لجميع الطوائف المسيحية في لبنان وفلسطين والاقطار العربية وفي العالم، متمنيين لهم موفور الصحة والسعادة والتوفيق لمواصلة جهودهم المخلصة في الدفاع عن قضايا الحق والعدل وعن القدس عاصمة دولة فلسطين، وأن يحل السلام العادل في ارض فلسطين ارض الرسل والانبياء، ويتخلص شعبنا الفلسطيني من قهر الاحتلال وظلمه".
وأضاف" أن شعبنا يحتفل بالميلاد المجيد في ظل ظروف دقيقة حيث تتكالب المؤمرات عليه والتي كان اخرها اعتراف الادارة الامريكية بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال ، الا ان شعبنا رغم المعاناة، القهر والقمع والاعتقال والحصار المفروض عليه وخاصة مدينة المهد بيت لحم والقدس، يواجه بعزيمة لا تلين هذا القرار وكل اجراءات الاحتلال، حيث يقف العالم والجماهير العربية وقواها الحية معه".
واكد أن المواجهة الشعبية للاحتلال والتصدي لجرائمه لم تتوقف يوماً، لافتا ان الانتفاضة انطلقت ردا على قرار ترامب وردا على الاستيطان والتهويد، مشيرا أن الجميع يعرف أنه لا سلام ولا استقرار ولا أمن في منطقة الشرق الأوسط إذا لم يتم استعادة الحقوق الوطنية الثابتة لشعبنا.
وحذر اليوسف بعض الدول العربية التي تستمر في سياسة التطبيع مع الاحتلال بأي محاولة لخلق قيادة فلسطينية جديدة بالتفاهم مع الإدارة الأمريكية وفريق ترامب او تمرير صفقة القرن التي تستهدف قضية القدس وحق العودة، مطالبا الدول العربية والاسلامية ان تأخذ موقفا مشرفا في معركة القدس وأن نأخذ مواقف قوية ضد القرار الأمريكي بالقول والفعل وبنصرة فلسطين.
واكد" أن ما يجري في المنطقة هو على حساب القضية الفلسطينية ونأمل أن تنهض دول المنطقة وتعودا سندا وقلاعا حصينة لفلسطين وقضيتها، مثمنا الموقف السوري المتمسك بالقضية الفلسطينية".
وأشاد بمواقف لبنان ودعمه لحقوق الشعب الفلسطيني، وخاصة حق العودة، مؤكدا على حرص الشعب الفلسطيني عى مسيرة السلم الاهلي والتزامه بالقوانين والأنظمة اللبنانية لحين عودته إلى دياره، آملا من الحكومة اللبنانية توفير الحقوق الإنسانية لشعبنا حتى يتمكن من العيش بكرامة حتى عودته الى دياره، متمنيا للبنان الشقيق كل التقدم والازدهار.
وأعرب اليوسف عن أمله بان تعود هذه المناسبات المجيدة ويكون الشعب الفلسطيني في العام القادم قد حرر أرضه من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس وان يعم الاستقرار ربوع المنطقة من خلال مسيرة التقدم والاستقرار من أجل حماية الحقوق العربية والقومية .