الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد- وعد ترامب ينتزع فرحة الميلاد من مدينة المسيح

نشر بتاريخ: 24/12/2017 ( آخر تحديث: 24/12/2017 الساعة: 20:05 )
شاهد- وعد ترامب ينتزع فرحة الميلاد من مدينة المسيح
بيت لحم- معا- وصل إلى مدينة بيت لحم، اليوم الأحد، موكب المدبر الرسولي المطران بيير باتستا بيتسابالا، إيذانا ببدء احتفالات عيد الميلاد المجيد لدى الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي.
وأفاد مراسلنا أن استقبالا رسميا من رؤساء بلديات ووجهاء مدينتي بيت جالا وبيت ساحور جرى للمدبر الرسولي عند دير مار الياس شمال مدينة بيت لحم.
ومن ثم سار الموكب عبر البوابة التي تقيمها قوات الاحتلال في جدار الضم والتوسع شمال مدينة بيت لحم، ترافقه مجموعات من الشرطة الفلسطينية باتجاه ساحة المهد.
ولدى وصول موكب المدبر الرسولي إلى ساحة المهد كان في استقباله رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان وأعضاء المجلس البلدي، بمشاركة محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، ومستشار الرئيس م. زياد البندك، ووزيرة السياحة والاثار رولا معايعة، وقائد منطقة بيت لحم العميد الركن سعيد النجار، وقائد شرطة محافظة بيت لحم العقيد حقوقي علاء الشلبي، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الإعتبارية، ووجهاء المدينة وعشرات الألاف من الحاضرين من فلسطين وخارجها.
وأكد سلمان على أهمية هذا اليوم الذي تتوجه فيه أنظار العالم نحو بيت لحم، مشيرا إلى التنظيم الكبير الذي بذلته بلدية بيت لحم مع شركائها، للوصول إلى يوم يليق بمستوى مدينة بيت لحم، كما إستذكر سلمان شعار الميلاد للعام 2017 -2018 وهو ( الميلاد رسالة أمل )، مؤكدا على اصرار الشعب الفلسطيني على الإحتفال بالأعياد الميلادية المجيدة رغم خطاب ترامب الذي أجج الأوضاع في فلسطين، وأشار أن أجمل هدية لهذا العام هو موقف دول العالم المناصر للشعب الفلسطيني وحقوقه ورفضها ما جاء على لسان ترامب.
كما وستنظم بلدية بيت لحم أمسية ميلادية ستبدأ عند تمام الساعة السادسة والنصف مساءً في مركز السلام ستضم العديد من الجوقات والمرنمين المحلييين والعالميين.
وسيترأس غبطة المدبر الرسولي قداساً عند منتصف الليل في كنيسة القديسة كاترينا الرعوية بحضور الرئيس محمود عباس وبابون وعدد من الشخصيات الإعتبارية والحاضرين من داخل وخارج فلسطين ورجال الدين المسيحيين.
وتقتصر الاحتفالات باعياد الميلاد المجيدة هذا العام على الشعائر الدينية، بسبب الأجواء التي تعيشها فلسطين في ظل المواجهات مع الاحتلال على خلفية قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس الموحدة عاصمة لإسرائيل.