الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: أعيادنا المسيحية والإسلامية أعياد وطنية

نشر بتاريخ: 25/12/2017 ( آخر تحديث: 25/12/2017 الساعة: 17:31 )
غنام: أعيادنا المسيحية والإسلامية أعياد وطنية
رام الله - معا - أكدت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام أن أعيادنا المسيحية والإسلامية أعياد وطنية، موجهة التهاني باسم الرئيس لأبناء شعبنا.
وقالت غنام نحن هنا نبارك لكل الشعب الفلسطيني بالأعياد الوطنية وهي ليست مسيحية فقط، ولنا الفخر أن المسيح فلسطيني،وان هذا العيدمميز بعد الاجحاف الامريكي بحقنا حيث اثبت العالم اجمع انه مع الحق الفلسطيني وان القدس عاصمة فلسطين الابديه.
وأضافت: "رغم الألم والماسي والمجازر التي يتعرض لها شعبنا في كل بقاع الارض إلا أننا نتشارك في الأعياد والفرحة، إيمانا منا بعدالةقضيتنا التي يعود جذورها إلى أعماق التاريخ، وحتمية النصر، وان هذا العيد المغمس بدماء الشهداء الاكرم منا جميعا الذي فيه شجرةالميلاد تعبيرا عن وحدة شعبنا.
واكدت المحافظ غنام "أن شعبنا بدياناته شركاء بالنضال وبصنع القرار وبالفرحة والشهادة والأسر، متمنية أن نحتفل بعيد ميلاد سيدنا المسيحفي كنيسة القيامة وهي محررة من دنس الإحتلال وأسرانا محررين من غياهب السجون.
من جهته رحب الاب جمال خضر راعي كنيسة دير اللاتين بالمحافظ غنام والوفد المرافق لها الذي يمثل كافة شرائح المجتمع، وقدم شكرهللجميع على هذه اللفته الكريمه، واكد ان هذا العيد هو عيد الكل الفلسطيني بدون استثناء.
جاء ذلك خلال تقديمها التهاني بمناسبة عيد مولد سيدنا المسيح عليه السلام في قاعة كنيسة دير اللاتين، حيث ضم الوفد قائد المنطقة العميدسليمان قنديل ومدير الشرطة العقيد خالد التميمي والعميد نمر ابو الوليد من الحرس الرئاسي والعميد حجازي الجعبري مدير الامن الوقائيوالمقدم فضل إخلاوي مدير الاستخبارات وربحي دولة رئيس بلدية بيتونيا ووفد من بلدية البيرة يرأسه ابو محمود شلطف.