الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل اللواء المتقاعد يوسف الشرقاوي

نشر بتاريخ: 31/12/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
الاحتلال يعتقل اللواء المتقاعد يوسف الشرقاوي
رام الله -معا - اعتقلت قوات خاصة إسرائيلية اللواء المتقاعد يوسف شرقاوي بعد نصب كمين له على دوار مستوطنة معالي أدوميم،وتم اقتياده الى جهلة مجهولة .

علما ان الشرقاوي يشارك في جميع المظاهرات الشعبية في جميع أنحاء الضفة الغربية واعتقل سابقا بتهمة التحريض والاعتداء على الجنود في مظاهرات الاحتجاج على الاستيطان والاحتلال .

وكتب الصحفي خالد صبرانه عن يوسف شرقاوي " عاش مرحلة الكفاح المسلح من خارج الوطن ، وهو خير شاهد على مرحلة طويلة من تاريخ الثوره الفلسطينيه، عاد للوطن بعد توقيع اتفاق اوسلو ، اختلف مع نهج التسويه وغادر مربعها مبكرا ، اصبح اسما ورمزا ووجها في المقاومه الشعبيه ، اينما كنت اذهب كصحفي لتغطية الاحداث الميداينه كنت اجده ، عندما تتحدث معه تجده صلبا يحمل هم الوطن ، من اجمل ما لديه اوصاف رائعه لواقعنا الحالي، اضافة لذلك فالعم شرقاوي كما يسميه كثيرين ، يملك كنزا معلوماتيا سياسيا وهو قاريء من الطراز الممتاز ، شرقاوي يملك قلبا محبا للجميع ، لديه عاطفة جياشه ، يحب البلد حبا كبيرا ".

وقال المهندس عيسى عمرو منسق شباب ضد الاستيطان ان الاحتلال الاسرائيلي يستهدف بشكل واضح نشطاء المقاومة الشعبية خوفا من تأثيرهم الكبير في قيادة الشعب الفلسطيني لانتفاضة جديدة . وان هناك حتى الان ٥ قيادات ميدانية في سجون الاحتلال .