الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"REFORM" تطلق مشروع "رجال ونساء من اجل المساواة بين الجنسين"

نشر بتاريخ: 02/01/2018 ( آخر تحديث: 02/01/2018 الساعة: 12:00 )
رام الله- معا- اطلقت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية "REFORM" بالتعاون مع مركز تطوير المؤسسات الاهلية "NDC" وطاقم شؤون المرأة بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبدعم من الوكالة السويدية للتنمية، مشروع "رجال نشطاء من اجل نساء قياديات".
ويهدف المشروع الى تعزيز المساواة بين الجنسيين، وتمكين النساء من اخذ أدوار قيادية تمكنهم من رسم سياسات مستجيبة لاحتياجاتهم، كما ويهدف الى تعزيز دور المرأة في مراكز صناعة القرار لتعزيز مساهمتها في تجاوز أنماط الاستبعاد الاجتماعي والسياسي والتناقضات فيما يتعلق بدور المرأة المفترض.
وبين مسؤول المشاريع في المؤسسة أن المشروع يأتي ضمن برنامج التحويل المجتمعي الذي يهدف الى مناهضة الاستقطاب على أساس النوع الاجتماعي والجغرافي وخلافه من التقسيمات، من خلال منهجية التحويل المجتمعي من أجل قيادة عملية التعبئة الاجتماعية والسياسية نحو تعزيز شراكة المرأة في الحياة السياسية العامة. 
يذكر ان هذا المشروع سوف يتم تنفيذه على مدار عام بالشراكة مع مجلسي بلدي حزما وبدو بمشاركة الناشطين الشباب وأعضاء وموظفي تلك المجالس للمشاركة في تحليل الثقافة العميقة والبنيوية التي تحد من مشاركة المراة الفاعلة وتمكينها. كما وستعمل المؤسسة على تنفيذ عدد من التدريبات ذات العلاقة في النوع الاجتماعي ومهارات الاتصال والتواصل وعدد من ورشات التوعية، وإنتاج فيلم وثائقي لمناهضة الصورة النمطية اتجاه المراة.