الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة بانتظار الـ 50 ميجا واط

نشر بتاريخ: 06/01/2018 ( آخر تحديث: 06/01/2018 الساعة: 14:51 )
غزة بانتظار الـ 50 ميجا واط
غزة- معا- على الرغم من ان سلطة الطاقة، اكدت ان جدول الكهرباء المعمول به في قطاع غزة هو 4*12 الا أن المواطنين لا ينعمون بساعتي كهرباء في كافة محافظات قطاع غزة، وفِي بعض المناطق قد يزيد القطع لأكثر من ٢٠ ساعة.
وبعد قرار مجلس الوزراء بإعادة الـ50 ميجا واط من خطوط الكهرباء المغذية للمحافظات الجنوبية على ان تلتزم شركة توزيع كهرباء محافظات غزة بموجبات هذا القرار استبشر المواطنون في قطاع غزة بزيادة عدد ساعات وصل الكهرباء لساعتي زيادة، وهنا حدثت الانتكاسة فعدد ساعات القطع فاقت ساعات الوصل حتى بدت شركة توزيع الكهرباء غير قادة على التنبؤ حالياً بجدول منتظم للكهرباء بعد استلام كمية الكهرباء من الجانب الإسرائيلي.
القائم بأعمال سلطة الطاقة المهندس ظافر ملحم أكد لمراسلة :"معا" انه حتى الان لم يتم تحويل ال٥٠ ميجا وات من الكهرباء المخصصة لقطاع غزة.
وقال ملحم انهم في سلطة الطاقة ارسلوا كافة الأوراق والملفات اللازمة للجانب الاسرائلي لإعادة الكهرباء، مشيرا الى انهم حتى الان ينتظرون الرد.
وأشار ملحم الى انه لا يوجد سقف زمني محدد لتحويل ال٥٠ ميجا وأت لان الملف مرتبط بالجانب الاسرائيلي.
وقال محمد ثابت مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء ان ان الجدول وتحديده مرهون باستلام كميات الكهرباء كاملة ومن ثم باحتساب ما هو متوفر من كهرباء وضخه إلى المحافظات.