السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: المركزي سيناقش علاقة السلطة مع إسرائيل

نشر بتاريخ: 09/01/2018 ( آخر تحديث: 09/01/2018 الساعة: 11:52 )
عريقات: المركزي سيناقش علاقة السلطة مع إسرائيل
رام الله- معا- قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور صائب عريقات إن الحديث الامريكي المتواصل عن صفقات لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي او الدعوة لأي مفاوضات او محادثات غير مقبول لدى القيادة الفلسطينية، ما لم يتم اسقاط قرار اعلان القدس عاصمة لإسرائيل.
واضاف عريقات في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الثلاثاء، ان القيادة الفلسطينية لن ترضى باي عروض للمفاوضات "ما لم يتم اسقاط القرار الامريكي بشأن القدس".
واوضح ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب وخلال خطابه الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل اخرج القدس من أي مفاوضات.
واشار عريقات الى انه لا معنى لدولة فلسطينية بدون ان تكون القدس عاصمة لها، مضيفا ان الادارة الامريكية الحالية تريد فرض إملاءات على القيادة
الفلسطينية، وذلك بتبنيها الموقف الاسرائيلي لتصفية قضيتنا من خلال المطالبة بإلغاء وكالة "الاونروا" وقطع المساعدات وتجويع اللاجئين واغلاق المدارس.
وأكد ان القيادة الفلسطينية لا تريد الصدام مع الادارة الامريكية ولكن ترامب هو من خلق الصدام، مشددا على "ان سلامنا لن يكون بأي ثمن".
وبخصوص اجتماع المجلس المركزي المرتقب الاسبوع القادم اوضح عريقات ان المجلس سيناقش تحديد العلاقة مع اسرائيل بكافة اشكالها ومواجهة واسقاط القرار الامريكي بشان القدس.