الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

100 لوحة تجسد قضايا وطنية بغزة

نشر بتاريخ: 24/01/2018 ( آخر تحديث: 25/01/2018 الساعة: 11:27 )
100 لوحة تجسد قضايا وطنية بغزة
غزة-معا- شكلت ( 100) لوحة فنية من أعمال فلسطينيات من غزة استعراضا لجزء من تراث فلسطين وتوثيق للحياة اليومية في قطاع غزة.
وتجسد لوحات المعرض قضايا وطنية وتراثية كالقدس والأسرى وانتفاضة الحجر وجمال الطبيعة في القرى والمدن الفلسطينية.
المعرض افتتح في قرية الفنون والحرف التابعة لبلدية غزة بعنوان "أنامل وردية 2" بالتعاون مع جمعية إبداعات شابة ضمن جهود دعم ورعاية المبدعين والموهوبين في المدينة وتعزيز وتنمية مهاراتهم الإبداعية.

وأوضحت م . نهاد شقليه أن المعرض هو نتاج دورة تدريبية شارك بها نحو (50) مشاركةٍ من الفئة العمرية 6 إلى 10 سنوات و 12 إلى 30 عاماً وهو امتداد لمعرض أنامل وردية الأول الذي تم افتتحه في شهر يناير من العام الماضي.
وأكد شقليه أن قرية الفنون والحرف تتواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي العاملة في المجالين الثقافي والفني لرعاية الأعمال الفنية والإبداعات الشبابية ضمن خطتها لتنمية وتعزيز العمل الفني في المدينة.

من جانبه، قال م . عماد صيام إن افتتاح معرض أنامل وردية يأتي ضمن جهود بلدية غزة في دعم ورعاية الإبداعات الشبابية والاهتمام بالمواهب الشابة وتوصيل رسالة المشاركات في المعرض إلى المجتمعين المحلي والخارجي.

وأضاف أن بلدية غزة من خلال مراكزها الثقافية المختلفة تفتتح أبوابها لكل المبدعين والمهتمين بالعمل الثقافي والإبداعي لتعزيز الحركة الثقافية في المدينة وتوفير بيئة مناسبة للموهوبين لإبراز إبداعاتهم وأعمالهم الفنية .