قوات الاحتلال اعتقلت 681 فلسطينيا خلال الشهر الماضي

نشر بتاريخ: 10/10/2005 ( آخر تحديث: 10/10/2005 الساعة: 12:20 )
بيت لحم- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي 681 مواطنا فلسطينيا غالبيتهم من من الضفة الغربية باستثناء عدد قليل من عمال قطاع غزة الذين يعملون داخل الخط الأخضر وتم اعتقالهم بحجة عدم حيازتهم على تصاريح عمل.

وأوضح مركز الأسرى للإعلام من خلال تقريره الشهري الى أن محافظة الخليل تعد من أكثر محافظات الضفة الغربية اعتقالاً للمواطنين, بينما توزعت بقية الاعتقالات على المدن المحافظات الاخرى مثل بيت لحم وطولكرم وقلقيلية وسلفيت.

وأكد التقرير ارتفاع عدد المعتقلين في الأيام الخمسة الأخيرة من شهر أيلول/ سبتمبر حيث اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 400 مواطن جميعهم من الضفة الغربية.

وأوضح التقرير ان الذين تم اعتقالهم من مختلف الفئات ولم تقتصر الاعتقالات على فئة الشباب فحسب, بل طالت الشيوخ و الأطفال وكذلك رجال الدين وأئمة ومؤذني المساجد والتجار وأصحاب المؤسسات الخيرية والاجتماعية بالاضافة الي عدد كبير من مرشحي الانتخابات البلدية المحلية، ومن ابرز المعتقلين القياديين في حركة حماس حسن يوسف ومحمد نزال.

وتطرق التقرير الي أهم الانتهاكات التي تعرض لها الأسرى خلال الشهر الماضي داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية بالإضافة إلي فتح ملف قانونية أسرى غزة داخل المعتقلات بعد الانسحاب الإسرائيلي من غزة.