الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العمل" و"الخيرية الإسلامية" توقعان مذكرة لإ نشاء معهد تدريب مهني

نشر بتاريخ: 31/01/2018 ( آخر تحديث: 31/01/2018 الساعة: 13:51 )
"العمل" و"الخيرية الإسلامية" توقعان مذكرة لإ نشاء معهد تدريب مهني
رام الله- معا- وقع وزير العمل مأمون أبو شهلا اليوم، مذكرة تفاهم مع الجمعية الخيرية الإسلامية حيث مثلها عطا برهوم، وذلك بهدف إنشاء وتأسيس معهد مراكز تدريب مهني للتخصصات التقنية، في إطار التعاون المشترك ما بين الطرفين.
جاء ذلك بحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية ناصر قطامي، ووكيل وزارة العمل سامر سلامة، في مقر الوزارة.
وأشار أبو شهلا إلى أن الوزارة تعتبر خط الدفاع الأمامي في مواجهة آفتي الفقر والبطالة، وضرورة وضع الحلول والخطط في مواجهة هذه المشاكل في ظل الارتفاعات الملحوظة في معدلات الفقر والبطالة في الأراضي الفلسطينية، لافتا إلى أن اغلب المنشآت والمؤسسات العاملة في فلسطين تشغل 20 عاملا كحد أعلى، وتعتبر الغالبية منها منشآت عائلية، ولا يتوفر لدينا المنشآت الكبيرة التي تشغل عمالة بأعداد كبيرة.
وأشار أبو شهلا إلى ضرورة أن تتلاءم مخرجات التعليم من متطلبات سوق العمل، منوها إلى أن 80% من خريجي الجامعات الفلسطينية من أصحاب الشهادات الإنسانية التي يصعب توفير فرص عمل لهم في سوق العمل الفلسطينية.
وأكد أبو شهلا على أن الوزارة تسعى إلى إنشاء معاهد تقنية ذات تخصصات نوعية تتلاءم مع متطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى تدريب الخريجين الشباب من اجل إعادة صياغة تخصصاتهم لكي تتوافق واحتياجات السوق للتخفيف من معدلات البطالة في أوساطهم.