السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- اعتقالات بالضفة وعملية عسكرية بجنين

نشر بتاريخ: 04/02/2018 ( آخر تحديث: 04/02/2018 الساعة: 11:34 )
فيديو- اعتقالات بالضفة وعملية عسكرية بجنين
بيت لحم- معا- اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد، 14 مواطنا من مناطق مختلفة في الضفة بعد عملية دهم وتفتيش.
وأفادت مصادر محلية أن تلك القوات اعتقلت 9 مواطنين من بلدة ابو ديس شرق القدس وهم: يزن دندن، ومحمد خالد شرف، ومنير سمير صلاح، وأحمد حسن عريقات، ومحمد نافز جفال، ومحمود شاكر حلبية، وصلاح البو، وسليمان عريبة، وأحمد عريقات، عقب دهم منازلهم في البلدة.
كما اعتقلت الشابين محمود عسكر، وبشار سليمان عسكر، بعد دهم منزليهما في بلدة حزما شمال شرق القدس.
ومن بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الشابين بهاء الدين محمد عزات (20 عاما)، ومحمد نعمان ياسين (19 عاما) من بلدة نحالين بعد دهم منزلي والديهما وتفتيشهما.

وأضاف المصدر انه تم اعتقال الفتى علي عيسى طقاطقة (15 عاما)، من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.
في سياق آخر، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي: إن قواته واصلت خلال الليل الفائت نشاطها العسكري المكثف في قرية برقين ومنطقة جنين، بهدف البحث عن أحد "المطلوبين" في عملية نابلس.
وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي إنه تم اعتقال فلسطيني بدعوى تقديم المساعدة لمنفذي عملية نابلس، مؤكدا أن قوات الاحتلال ستواصل العمل من أجل اعتقال "المطلوب".
وحول الاعتقالات التي جرت في أبو ديس قال الاحتلال إن قوات كبيرة من الجيسش وما يسمى حرس الحدود والشرطة الإسرائيلية نفذت حملة اعتقالات في البلدة، على خلفية إحراق سيارة إسرائيلي دخل إلى أبو ديس عن طريق الخطأ يوم الجمعة الماضي.
وأضاف أنه تم اعتقال ستة فلسطينيين يدعي جيش الاحتلال أنهم شاركوا في رشق الحجارة وإحراق سيارة الاسرائيلي، مشيرا إلى أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال ألقيت خلالها قنبلة دون أنة تقع إصابات في صفوف الجنود.
وفي حصيلة الاعتقالات التي ينفذها بشكل يومي، قال الناطق باسم جيش الاحتلال إن قواته اعتقلت فجر اليوم تسعة فلسطينيين، تم نقلهم إلى جهاز المخابرات الاسرائيلي للتحقيق معهم.