الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية وإبداع المعلم يوقعان الخطة الإجرائية لتنفيذ برنامج حول النزاهة

نشر بتاريخ: 04/02/2018 ( آخر تحديث: 04/02/2018 الساعة: 16:37 )
رام الله- معا- وقعت وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بوكيلها الدكتور بصري صالح، ومركز إبداع المعلم ممثلاً برئيس مجلس إدارته هشام أبو قطيش اليوم الخطة الإجرائية للبدء بتنفيذ برنامج "تعزيز منظومة قيم النزاهة لدى الشباب الفلسطيني" والذي سينفذ في 20 مدرسة حكومية، بتمويل من المؤسسة الدولية "العمل بنزاهة".

وحضر مراسم التوقيع مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي د. شهناز الفار ومديرة دائرة الإشراف التربوي د. سهير القاسم ومشرف المرحلة عاهد عياش والمشرف المركزي غسان رشيد ومديرة البرامج في إبداع المعلم هلا القبج ومديرة العمليات في مؤسسة العمل بنزاهة أناليزا رينا ومديرة برنامج التعلم في المؤسسة فالنتين لكلوز.

وفي هذا السياق أكد صالح أن الوزارة تولي جل اهتمامها في سبيل تنشئة الأجيال الصاعدة ورفدها بالقيم والمعارف وتعزيز ثقافة المساءلة المجتمعية ومكافحة الفساد، موضحاً أن هذا البرنامج يندرج في إطار المشاريع والمبادرات التربوية التي تستهدف مفهوم التربية على المواطنة وغيرها.

وأشاد صالح بالشراكة الناجزة بين الوزارة وإبداع المعلم والتي تبرهن على روح التعاون البناء والرغبة الجادة في خدمة العملية التعليمية التعلمية ضمن رؤى وتوجهات واضحة، داعياً إلى استثمار قصص النجاح والمبادرات الملهمة والأفكار النوعية التي يعكسها هذا البرنامج.

بدوره أشار قطيش إلى أن هذا البرنامج يتقاطع وسياسات الوزارة في مجال تعزيز قيم التربية المدنية وحقوق الإنسان لدى الطلبة، ونشر ثقافة النزاهة والشفافية والمساءلة في المجتمع الفلسطني، معبراً عن شكره وتقديره لوزارة التربية وللمؤسسات الداعمة لهذا البرنامج الذي يعد واحداً من البرامج المشتركة مع التربية.