الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقالات واعتداء على عائلة

نشر بتاريخ: 07/02/2018 ( آخر تحديث: 07/02/2018 الساعة: 11:49 )
اعتقالات واعتداء على عائلة
بيت لحم- معا- اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاربعاء، 17 مواطنا من مناطق مختلفة في الضفة بعد عملية دهم وتفتيش.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت بيت لحم، واعتقلت كل من نضال ابراهيم ابوعاهور من شارع الصف، ومحمد سليمان الوحش (27 عاما) من بيت تعمر، والأسير المحرر إحسان حميد طقاطقة (23 عاما) خلال اقتحام بلدة بيت فجار، وثائر خضر مسالمة من حارة الفواغرة، والاسير المحرر محمد كوازبة بعد مداهمة منزله قرب دوار النجمة، والطفل محمد ناصر شوشة (15 عاما) في قرية حوسان.
وأضافت المصادر انه جرى اعتقال أحمد فؤاد البربري (37 عاما) من مخيم العزة شمال بيت لحم بعد دهم منزله وتفتيشه، والاعتداء على أفراد عائلته بالضرب المبرح، حيث تم نقلهم لمستشفى بيت جالا لتلقي العلاج، وهم: منال عيسى البربري (34 عاما)، وأكرم رزق البربري (41 عاما)، ونضال فؤاد البربري (24 عاما)، وعيسى محمود البربري (59 عاما).
كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر ثلث جنوب شرق قلقيلية واعتقلت عودة جهاد عودة ونهى عبد الله شواهنة (52 عاما) وهي والدة الأسيرين عروة وشرحبيل طاهر شواهنة.
وأوضح المحامي عمر شواهنة ابن المعتقلة، أن شرطة الاحتلال في مستوطنة "ارئيل" استدعت والده ووالدته وشقيقه عبد الكريم يوم أمس، وبعد التحقيق معهم حتى ساعة متأخرة من الليل، أطلقوا سراح الأب والابن وحولوا الأم إلى الاعتقال.
كما اعتقل أربعة شبان من قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس وهم الشقيقان عبدالله وأحمد غسان ضراغمة، ومهند غالب عويس ومحمد خضر عويس.
وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت عددا من منازل المواطنين وسلمتهم بيانات تدعو فيها سكان القرية إلى منع أطفالهم من رشقهم بالحجارة، وبأنها ستشدد اجراءاتها العقابية عليهم والتنكيل بهم ردا على تكرار عمليات القاء الحجارة تجاه آليات الاحتلال والمستوطنين في الآونة الأخيرة.
فيما اعتقلت قوات الاحتلال محمد عبد القادر اعمر بعد مداهمة منزله في ضاحية شويكة شمال طولكرم، والفتى ساهر محمد راشد أبو بكر والشاب علي محمود أبو الرب (29 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما في بلدة يعبد، وقرية جلبون.