الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال تشيد بموقف كنائس القدس

نشر بتاريخ: 15/02/2018 ( آخر تحديث: 15/02/2018 الساعة: 15:23 )
رام الله- معا- أشادت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ،برفض رؤساء الكنائس في القدس المحتلة بيان بلدية الاحتلال في المدينة، الذي يفرض ضريبة "الأرنونا" على الكنائس، مؤكدة وقوفها ودعمها وكافة ابناء شعبنا ضد هذه الاجراءات العنصرية التي تسعى الى تهويد المدينة، وفرض سياسية الامر الواقع عليها.
وتابعت الجبهة أن عدد المؤسسات التابعة للكنائس في القدس يبلغ 130 مؤسسة تعليمية وصحية ومجتمعية تشغل حوالي (5000) مواطن، وتقدم الخدمات شبه المجانية لعشرات آلاف الموطنين الفلسطينيين، حيث كانت بلدية الاحتلال قد اعلنت عن عزمها تحصيل الضرائب من (887) موقعا تعود للكنائس في القدس، وهذا الامر مخالف لكافة القوانين الدولية، ويأتي في سياق العملية الممنهجة ضد مدينة القدس بعد قرار الرئيس ترامب .
وأكدت الجبهة أن قيام الاحتلال بالحجز على أملاك وجميع الحسابات البنكية التابعة لبطريركية القدس المحتلة للروم الأرثوذكس، بمجموع قيمته أكثر من 30 مليون شيكل إسرائيلي، يشكل اعتداء سافر.
وأضافت أن كافة قرارات وإجراءات حكومة الاحتلال في مدينة القدس باطلة، وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته وتطبيق قرارات الشرعية الدولية، والحفاظ على الوضع القائم بالقدس، وأن محاولة الاحتلال فرض اجندته على المدينة المقدسة لن يمر.
وأشارت إلى أن الكنائس والمقدسات المسيحية والإسلامية خط أحمر،و أن لا سلام من دون القدس، وأن لا دولة من دون القدس، لذلك يجب علينا اتخاذ جملة من الإجراءات التي تعزز مكانتها بالنظام السياسي الفلسطيني.