الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء يطلع وفدا من البرلمانات الأوروبية على تطورات الأوضاع في فلسطين

نشر بتاريخ: 05/02/2008 ( آخر تحديث: 05/02/2008 الساعة: 16:05 )
رام الله- معا- استقبل رئيس الوزراء د.سلام فياض صباح اليوم في مقر مجلس الوزراء بمدينة رام الله وفدا ضم ثمانين عضوا من عشرين برلمان من الدول الأوروبية والبرلمان الأوروبي، الذي يزور المنطقة بتنظيم من مؤسسة (ميد بريدج).

وقد أطلع د. فياض الوفد على تطورات الأوضاع في فلسطين والجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية من اجل بناء المؤسسات القادرة على إنعاش الاقتصاد الفلسطيني وتحقيق التنمية وتوفير الأمن للمواطنين، معتبرا أن الأمن يمثل حاجة ماسة للشعب الفلسطيني وليس فقط للإسرائيليين.

كما أوضح د. فياض للوفد البرلماني تطورات العملية السياسية وما يستدعيه نجاحها من التزام إسرائيلي فوري بوقف كافة الأنشطة الاستيطانية والاستجابة العملية لمبادرة السلطة والإجماع الدولي حولها والمتعلقة بفتح معابر غزة وإشراف السلطة الوطنية عليها وفق البروتوكولات الموقعة.

وأكد أن السلطة الوطنية ترفض أي محاولة لفصل قطاع غزة عن الضفة أو إعفاء دولة إسرائيل من مسؤولياتها كدولة احتلال لكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967.

وأثنى الوفد الضيف على الجهود التي تقوم بها الحكومة لتأمين احتياجات المواطنين وإعادة الأمل لهم والتزامها بخيار السلام، مؤكدين على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في إنهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة في حدود عام 67 إلى جانب دولة إسرائيل.