الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الاتحاد الأوروبي يزرو القطاع ويطالب بإنهاء الحصار ووقف الصواريخ من غزة

نشر بتاريخ: 05/02/2008 ( آخر تحديث: 05/02/2008 الساعة: 18:14 )
غزة -معا- طالب وفد من الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء بإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة ووقف إطلاق الصواريخ من القطاع.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وفد من الاتحاد الأوروبي بمدينة غزة الذي خلال زيارته للقطاع للاطلاع على الأوضاع الانسانية التي يعيشها بسبب الحصار المفروض عليه.

وقام الوفد بزيارة مستشفى دار الشفاء بغزة ، وقال " أننا تفاجئنا عندما رأينا المستشفى لا يوجد به كهرباء في بعض الأوقات ونقص بعض الأدوية بالمستشفي" , كما وقال الوفد انه قابل رجال أعمال فلسطينيين ورأوا حجم المعاناة التي يعيشونها من خلال فقدهم كثير من الأعمال بسبب إغلاق المعابر والمصانع في القطاع.

وأكد وفد الاتحاد الأوروبي أن حصار القطاع لن يجلب الأمن وسيزيد من استمرار إطلاق الصواريخ.

وأشار الوفد أنهم التقوا مع كرين أبو زيد مفوضية الاونروا في القطاع واطلعوا علي الصعوبات التي تعاني منها الاونروا من خلال إغلاق المعابر وعدم دخول مواد البناء لإعادة بناء المنازل المهدمة، ونقص الأوراق لمساعدة الطلبة, وقالت "هناك صعوبات تواجه اللاجئين وغير اللاجئين في القطاع".

وقال الوفد "أتينا هنا كثير ونري حجم الكرامة التي يمتلكها هذا الشعب وكيف هؤلاء مقاومين حتي النهاية", مؤكدا أن القضية الفلسطينية ليست قضية إنسانية قائلا:" سنقاتل من اجل رفع كمية المساعدات إلي القطاع".

وأضاف الوفد الأوروبي أن الاتحاد الأوروبي وافق على المشاركة في فتح معبر رفح ولكنة فشل في المهمة، قائلا:"سنصر علي الاتحاد لفتح المعبر وان دوره تقوية الأمن للجانبين".

وقال الوفد "سنذهب إلي الكنيست الإسرائيلي وسنتحدث معهم حول ما نشاهده وسنتحدث عن المعاناة التي يعيشها القطاع, كما وسنتوجه لهم بادعادة إدخال مواد البناء".

وأضاف الوفد انه التقى أعضاء في كتلة التغيير والإصلاح برام الله ولا يقاطع أي احد .

وطالب الوفد الأوروبي بإطلاق سراح كافة أعضاء المجلس التشريعي من داخل السجون الإسرائيلية.