الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وسط استياء شعبي :مليون طالب و100 الف موظف اعلنوا الاضراب اليوم وغدا في كافة مؤسسات السلطة في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 05/02/2008 ( آخر تحديث: 05/02/2008 الساعة: 18:15 )
نابلس- معا - تقرير اخباري- التزم مليون طالب وطالبة واكثر من 100 ألف موظف في كافة المؤسسات الصحية والحكومية والتعليمية بالاضراب الذي دعنت اليه الهيئات النقابية الفلسطينية في الضفة الغربية اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء احتجاجا على ما وصفوه بسياسية الحكومة الفلسطينية تجاه الموظفين ووسط استياء شعبي من تعطيل العملية التعلمية في المدارس .

وقال امجد أبو رعد رئيس نقابة الموظفين الحكوميين بنابلس أن لارجوع عن الاضراب مالم تستجب الحكومة لمطالب الموظفين والجلوس للحوار للانهاء الازمة بين الحكومة والموظفين .

وأكد أبو رعد "لمعا" ان أكثر من 77 ألف موظفة وموظفه استجابوا لقرار النقابات الحكومية بالاضراب اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء موضحا ان الحكومة لازالت ترفض الحوار مع النقابة وبالانتظار تشكيل لجنة وزارية حكومية لدراسة مطالب الموظفين الحكوميين والحوار معهم .

بسام نعيم عضو اتحاد المعلمين الفلسطينين اكد "لمعا" ان مليون طالب وطالبه وأكثر من 32 الف معلم ومعلمة في الضفة الغربية التزموا اليوم بقرار اتحاد المعلمين بالاضراب مشددا ان لارجوع عن الاضراب ما لم تنفذ مطالب المعلمين العادلة والتى منها صرف بدل غلاء معيشه .

وحمل عدد من المواطنين الفلسطينيين مسؤولية انهيار المسيرة التعليمية الى نقابة المعلمين والحكومة الفلسطينية معا بسبب الاضرابات المتكررة مما ينعكس سلبا على الطلبة لاسيما الطلاب في المرحلة الثانوية والطلبة في الصف الاول الابتدائي .

وقال محمد عبد الله 44 عاما ووالد لاربعة طلاب يذهبون الى المدارس في مختلف الصفوف"اولادي لايفكرون مطلقا بالمستقبل وانخفض اهتمام التعليم عندهم بسبب سياسية الاضرابات المتكررة ونقول للنقابه واتحاد المعلمين والحكومة اتقوا الله بأطفالنا ".

وطالبت أم مجدي 45 عاما الرئيس محمود عباس التدخل شخصيا لانهاء التجاذبات السياسية بين مختلف الاطراف ووقف الاتهامات المتبادلة بين الحكومة والنقابات من أجل مصلحة الطلبة ومصلحة الوطن .