الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية للمخيمات تعلن مبادرة لدعم قرار براءة الذمة وفياض يصادق على المبادرة

نشر بتاريخ: 05/02/2008 ( آخر تحديث: 05/02/2008 الساعة: 19:39 )
رام الله -معا- استقبل رئيس الوزراء د. سلام فياض عصر اليوم وفدا موسعا من اللجان الشعبية للمخيمات ضم اعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء اللجان في كافة مخيمات الضفة الغربية، اضافة الى عدد من اعضاء اللجان بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين في الحكومة ورئيس الطاقة .

وتوجه فياض بالتقدر للمبادرة التي اقدمت عليها اللجان الشعبية بعلان التزامها بقرار الحكومة حول "براءة الذمة" والتي تعبر عن شعور عميق بالمسؤولية الوطنية وتشكل نموذجا ورسالة هامة لحماية المال العام الى جانب حماية الفئات غير القادرة وهي مبادرة تستحق التقدير وتتطابق مع سياسة الحكومة للاصلاح ووقف هدر المال العام .

وقد ابلغ د. فياض وفد اللجان الشعبية للمخيمات بمصادقة الحكومة على المبادرة "مذكرة التفاهم" وتوفير كافة الاستحقاقات المالية المترتبة على ذلك لضمان تنفيذها.

واعتبر فياض هذه الموقف بمثابة رسالة فعالة لتعزيز المشاركة الشعبية في تحمل المسؤولية وصنع القرار لجهة التخفيف من المعاناة على ابناء الشعب الفلسطيني.

وادك رئيس الوزراء ان جوهر قرار الحكومة مراعاة الواقع الخاص للمخيمات معتبرا ان هذه المبادرة تساهم في توضيح الصورة خاصة وان مسالة براءة الذمة حملت اكثر مما تحتمل وجدد فياض التاكيد على ان قرار الحكومة يستهدف فعلا القادرين على الدفع وغير الملتزمين ولا يستهدف اطلاقا اي شريحة غير قادرة .

واشار الى ان هذه المبادرة تؤكد الحس بالمسؤولية وكذلك استعداد الحكومة لتعاطي الايجابي مع المبادرات التي تعزز نهج الاصلاح وحماية المال العام.

وكلف رئيس الوزراء سلطة الطاقة بمتابعة الاجراءات التنفيذية باسرع وقت ممكن مؤكدا ان وزارة المالية ستخصص الميزانية اللازمة لذلك .