الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى للدراسات تناشد الرئيس عباس والوزير العجرمي لإنقاذ حياة الأسير العراقي المحرر عباس البياتي

نشر بتاريخ: 05/02/2008 ( آخر تحديث: 05/02/2008 الساعة: 19:41 )
غزة - معا - ناشد رأفت حمدونة، مدير مركز الأسرى للدراسات الرئيس محمود عباس والوزير أشرف العجرمي وحسين الشيخ والمؤسسات الحقوقية والإنسانية للعمل الفوري لإنقاذ حياة الأسير المحرر على عباس البياتي.

وقال حمدونة في بيان وصل لوكالة "معا" أن البياتي من أصل عراقي من أسرى الدوريات والمقيم الآن في قطاع غزة بعد تحرير أسرى الدوريات من السجون الإسرائيلية والذي حمل الجنسية الفلسطينية بعد الإفراج عنه بعد 20 عاما من الاعتقال في 15/10/1999م".

وأضاف حمدونة أن الأسير المحرر البياتي تم اعتقاله في نهاريا أثناء عملية من البحر في 18/11/1979 وهو الآن في غربة عن أهله وذويه ويعاني من خطر صحي شديد ، وموجود في قسم الأورام والدم من 21 يوما متتالية ، والأطباء في المستشفى غير قادرين على تشخيص حالته وان أحد التقارير تؤكد أنه يعاني من سرطان فى الدم وهنالك تكسير في كرات الدم ولا يقدم له في مستشفى الشفاء إلا العلاج اللازم ووصلت نسبة دمه فى إحدى الحالات إلى إلى 4 .

وقام مستشار وزير الأسرى حمدونة بالاتصال بوزير الأسرى أشرف العجرمى وشرح له حالة الأسير المحرر البياتي وأكد الوزير بأنه يتابع حالة الأسير المحرر وسيعمل بكل جهد لتسهيل علاجه والاجتماع بعائلته .