الخميس: 13/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أفنان تنظم دورة تثقيفية بعنوان "التخطيط والتخطيط الإستراتيجي "

نشر بتاريخ: 05/02/2008 ( آخر تحديث: 05/02/2008 الساعة: 20:10 )
غزة- معا- نظمت جمعية أفنان للثقافة وتنمية المجتمع دورة تثقيفية بعنوان " التخطيط والتخطيط الإستراتيجي" في مخيم البريج وسط القطاع.

وشارك في الدورة أكثر من ثلاثين شابا من كلا الجنسين على مدار أسبوعين متتاليين بواقع 24 ساعة تدريبية، تضمنت مواضيع عديدة في التخطيط والإدارة والتخطيط الإستراتيجي ونماذج من كتابة المشاريع ووضع الخطط.

وقال رئيس الجمعية عمر فارس أبو شاويش "إن هذه الدورات تعتبر نقاط ثقافية وإدارية هامة، كونها تنظم الأوقات والأعمال وتطرأ على الإنسان أن يخطط لكل شيء لإدارة حياته العلمية والعملية من خلال خطط تناسبه وتتناسب مع ظروفه ".

وأضاف أبو شاويش "الدورة بجميع أساليبها كانت متميزة جداً، استطاع المشاركون أن يتعرفوا على مواضيع جديدة بثقافة جديدة من شأنها أن تحدث تغييرات في حياتهم وظروفهم وتطور من قدراتهم إلى الأفضل ".

من جانبه قال أ.زياد حمدونة مدرب الدورة "ان الدورة تناولت موضوعات جديدة في التخطيط والتخطيط الإستراتيجي، على أساس بناء خطط وقاعدة سليمة لإدارة أمور الحياة العملية، والتفكير الإبداعي السليم والصحيح "

يشار إلى أن جمعية أفنان تستهدف في هذه المرحلة شريحة الشباب وبخاصة طلبة الجامعات، للترفيه عن ظروفهم بدورات ثقافية متنوعة وبمسميات مختلفة.