الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكافحة الفساد والبنك الإسلامي يوقعان مذكرة تفاهم في جدة

نشر بتاريخ: 25/02/2018 ( آخر تحديث: 25/02/2018 الساعة: 15:58 )
مكافحة الفساد والبنك الإسلامي يوقعان مذكرة تفاهم في جدة
رام الله- معا- وقعت هيئة مكافحة الفساد ممثلة برئيسها رفيق النتشة، والبنك الإسلامي للتنمية ممثلا برئيسه بندر بن محمد حجار، مذكرة تفاهم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجال مكافحة الفساد، وذلك بحضور النائب العام المساعد بالهيئة أكرم الخطيب.
وتعد هذه المذكرة هي الأولى من نوعها، التي يوقعها البنك الإسلامي للتنمية مع هيئات مكافحة الفساد، ويسعى الطرفان من خلالها إلى تبادل الوثائق والمعلومات ذات الاهتمام المشترك وتحليلها كميا ونوعيا، وذلك في حدود القوانين واللوائح والانظمة المعتمدة لديهما. 
وتتناول المذكرة مجالات عدة من أهمها المساعدة الفنية والتشغيلية والتحليل الاستراتيجي والتحقيقات المشتركة أو المتوازية.
وثمن مدير البنك الإسلامي للتنمية الدور الهام للهيئة، مؤكدا على ضرورة التعاون بين الطرفين، من خلال هذه المذكرة التي تعد من أبرز المذكرات الموقعة مع الدول الاعضاء.
ورحب مسؤول النزاهة في البنك الاسلامي للتنمية، مسؤول الصندوق المتعلق بدولة فلسطين، بالتعاون بين الهيئة والبنك في إطار مكافحة الفساد، معربا عن استعداد إدارته لتقديم مختلف أشكال الدعم الممكنة، لرفع قدرات العاملين في الهيئة، وتبادل الخبرات وتطويرها.
كما تطرق لبعض التقارير التي أحيلت في السابق من قبل البنك الإسلامي إلى هيئة مكافحة الفساد وما يتعلق بذلك من انجازات.
يذكر أن هذه الخطوة تتوافق مع استراتيجية هيئة مكافحة الفساد الرامية، لتعزيز سبل التعاون محليا وإقليميا ودوليا، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة مع جميع الجهات ذات العلاقة، بما يكفل تحقيق الاهداف المشتركة في مكافحة الفساد والحد من أشكاله وملاحقة مرتكبيه.