الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبارين يبحث استمرار دعم قطاع الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 26/02/2018 ( آخر تحديث: 26/02/2018 الساعة: 14:00 )
رام الله- معا- بحث وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين، مع نائب القنصل الإيطالي العام في القدس فيدريكو دي مونوبلي، استمرار دعم قطاع الحكم المحلي وفي مختلف مجالاته الواسعة والحيوية.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة، اليوم الاثنين، بحضور طواقم من الوزارة، والقنصلية.
بدوره، أشاد جبارين بدعم ايطاليا الدائم للشعب الفلسطيني ووقوفها الدائم إلى جانبه في كافة المحافل الدولية والإقليمية إيماناً منها بعدالة القضية الفلسطينية، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين.
وأكد جبارين أهمية الدعم الإيطالي سواء من خلال الحكومة الايطالية أو البلديات، لقطاع الحكم المحلي، مشيراً إلى الدور الإيجابي والبناء الذي لعبه برنامج دعم البلديات الفلسطينية في تعزيز القدرات، وإقامة العديد من المشاريع التنموية التي كان لها أثر ملموس على أرض الواقع، والتسهيل على المواطنين وتعزيز صمودهم.
وأعرب جبارين عن أمله في استمرار الدعم الايطالي السياسي والمالي للشعب الفلسطيني، مؤكدا ضرورة العمل والتنسيق المشترك بين الجانبين من أجل اعداد برامج تنموية لصالح الهيئات المحلية الفلسطينية على غرار برنامج دعم البلديات الفلسطينية والممول من ايطاليا خلال المرحلة القادمة.
بدوره، أشاد دي مونوبلي بالتعاون الإيجابي والبناء بين الطرفين والذي كان له الأثر الإيجابي في نجاح تنفيذ العديد من المشاريع من خلال برنامج دعم البلديات، مشيراً إلى استمرار بلاده في تقديم الدعم في مختلف المجالات للفلسطينين، وخاصة قطاع الحكم المحلي نظراً لأهميته.