الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المستهلك" والاتحاد العام للصناعات يبحثان التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 28/02/2018 ( آخر تحديث: 28/02/2018 الساعة: 13:53 )
"المستهلك" والاتحاد العام للصناعات يبحثان التعاون المشترك
رام الله- معا- عقد اجتماع تنسيقي بين جمعية حماية المستهلك الفلسطيني اليوم الاربعاء، في محافظة رام الله والبيرة والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية للتباحث في آليات التعاون المشترك المستقبلي على مدار العام 2018.
وشارك في الاجتماع صلاح هنية رئيس الجمعية المنسق العام لائتلاف جمعيات حماية المستهلك، والدكتور إيهاب البرغوثي مسؤول وحدة الضغط والمناصرة في الجمعية والدكتور عودة شحادة الأمين العام للاتحاد العام للصناعات الفلسطينية.
واتفق الجانبان على تفعيل مبادرة دعم وتشجيع المنتجات الفلسطينية، التي تعتبر بوابة الأمان للمستهلك الفلسطيني وعلى اعتبار ان الصناعة الفلسطينية رافعة الاقتصاد الفلسطيني، الامر الذي يستدعي تفعيل لقاءات التوعية في المدارس والجامعات والجمعيات الفلسطينية وتأسيس اندية "اني اخترتك يا وطني" للتعريف بالمنتجات الفلسطينية وزيادة حصتها السوقية.
وأكد شحادة ان الاتحاد العام واتحاداتها التخصصية تاريخيا تتعاون لترويج ودعم المنتجات الفلسطينية ورفع قدرتها التصديرية.
وبحث الجانبان أهمية وضرورة اصدار الباركود الفلسطيني، واجمع الجانبان على أهميته وضرورته كهوية واستمرارية الجهد من قبل الاتحاد العام في هذا الاتجاه كون المستهلك يميز المنتج عبر الباركود، وتنمية الصادرات تتطلبه أيضا.
وأوضح شحادة أن منظمة الترقيم الدولية غير حكومية الامر الذي جعل الاتحاد هو من يتابع هذا الملف، وقد تقدم برسالة تعزيز للطلب بالانضمام من 30 مؤسسة وشركة عالمية واتحاد المستشفيات ونحن بانتظار جواب، ولديه مستشار قانوني بلجيكي يتابع هذا الملف معنا ويتم المتابعة أيضا من قبل الرباعية الدولية، لتحقيق العضوية لفلسطين صحيح أن العضوية مفتوحة للشركات، والضروري توفير الباركود الفلسطيني الرقم الأول الثلاثي.
وقال البرغوثي ان الجمعية والائتلاف معنيان تماما بدعم الجهود بهذا الاتجاه بالسبل كافة وتعزيز دورهما في دعم المنتج الفلسطيني الذي باشراه منذ العام 2000 تحت اسم مؤسسة الراصد الاقتصادي الحملة الشعبية، لتشجيع المنتجات الفلسطينية وكان للاتحاد دور أساسي في دعم المسيرة تلك، ولا زال يتواصل ضمن أطار ائتلاف جمعيات حماية المستهلك.