الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة توقع اتفاقية مع كلية المدينة

نشر بتاريخ: 28/02/2018 ( آخر تحديث: 28/02/2018 الساعة: 16:53 )
القدس المفتوحة توقع اتفاقية مع كلية المدينة
رام الله - معا- وقعت جامعة القدس المفتوحة وكلية المدينة يوم الأربعاء، اتفاقية تعاون لتقديم خدمات تعليمية لطلبة من الداخل الفلسطيني.
ووقع الاتفاقية التي جرت في مقر رئاسة جامعة القدس المفتوحة برام الله رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، فيما وقعها عن الكلية رئيسها الدكتور رائد فتحي.
وتأتي الاتفاقية انسجاماً مع رؤية الطرفين ورسالتهما وأهدافهما في تعزيز التواصل بين أبناء الشعب الواحد، والحفاظ على هويته الوطنية.
وتقضي الاتفاقية بتقديم خدمات التعليم الجامعي لطلبة مناطق الداخل الفلسطيني، في التخصصات المتاحة لدى الجامعة التي اتفق عليها الطرفان، على أن تجري أعمال تدريس الطلبة والامتحانات في فروع الجامعة وفق أسلوب التعليم المفتوح المعتمد لديها، ويلتزم الطلبة بالخطط والمناهج الدراسية التي تقدمها الجامعة بتخصصاتها المختلفة.
وتمنح جامعة القدس المفتوحة الطلبة الملتحقين بها من خلال الكلية، الذين أنهوا متطلبات تخرجهم درجة البكالوريوس في التخصص الذي التحق به كل منهم، وسيخضع الطلبة الملتحقون للدراسة بالجامعة من خلال الكلية للأنظمة والقوانين واللوائح المعمول بها في الجامعة ويلتزمون بها التزاماً تاماً.
وقال أ. د. عمرو إن جامعة القدس المفتوحة ستواصل تقديم خدماتها التعليمية لأبناء شعبنا الفلسطيني في أراضي الداخل الفلسطيني، ضمن رسالتها الرامية إلى توفير التعليم لشعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وأضاف أ. د. عمرو أن الجامعة ستتعاون مع كلية المدينة، لتوفير التعليم للطلبة الراغبين من أبناء شعبنا في المثلث والنقب والجليل.
من جانبه، قال د. رائد فتحي، إن شعبنا في الداخل المحتل عانى فترة طويلة من صعوبة القبول في الجامعات والكليات الأكاديمية الإسرائيلية، ما جعل فلسطينيي الداخل متأخرين أكاديمياً قياساً لباقي أبناء الشعب الفلسطيني، ويأتي هذا التعاون لجسر هذه الفجوة وتوفير التعليم لهم.
وحضر توقيع الاتفاقية أ. د. سمير النجدي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ود. مروان درويش نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، ود. عصام خليل نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية، وأ. د. جهاد البطش نائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة، ود. آلاء الشخشير مساعدة رئيس الجامعة لشؤون المتابعة، وأ. د. جمال إبراهيم عميد القبول والتسجيل والامتحانات. وأ. منهل غانم المدير المالي لكلية المدينة في أم الفحم.