الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يطلع نظيره البلجيكي على آخر المستجدات

نشر بتاريخ: 28/02/2018 ( آخر تحديث: 28/02/2018 الساعة: 16:52 )
المالكي يطلع نظيره البلجيكي على آخر المستجدات
جنيف- معا- التقى وزير الخارجية د. رياض المالكي اليوم الاربعاء، ديدير ريندرز نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية بلجيكا، وذلك على هامش اعمال الدورة 37 لمجلس حقوق الانسان، وفي الجلسة رفيعة المستوى للمجلس المنعقدة حاليا في جنيف – سويسرا.
واشار الى الاجتماعات الهامة التي عقدتها المجموعة السداسية العربية بحضور وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي في في بروكسل.
وشدد الوزير المالكي في اللقاء على دور بلجيكا الايجابي بصفتهم اعضاء حاليين في مجلس حقوق الانسان، ولدعم القرارات الفلسطينية، والمحاولات لاعادة هيكلة المجلس واستخدامها كحجج واهية لتقويض البند السابع لحالة حقوق الانسان في الارض الفلسطينية المحتلة.
كما تطرق الى دورهم في اطار الاتحاد الاوروبي، وضرورة تكثيف الجهود من اجل مواجهة الاعلان الامريكي غير القانوني حول القدس، ودور الاتحاد الاوروبي في حماية حل الدولتين، والتعامل بشكل ايجابي وعملي مع مبادرة الرئيس محمود عباس، السياسية والتي تقدم بها الى مجلس الامن، بالاضافة الى الحل العملي لحماية حل الدولتين عن طريق الاعتراف الثنائي والجماعي بدولة فلسطين.
وفي الختام اطلع الوزير المالكي نظيره على اخر المستجدات السياسية في فلسطين، وانتهاكات اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، لحقوق شعبنا، على اعتبار انهم يرغبون بالترشح لعضوية مجلس الامن للاعوام القادمة.