الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الرقابة يبحث التعاون مع سفير جنوب افريقيا

نشر بتاريخ: 01/03/2018 ( آخر تحديث: 01/03/2018 الساعة: 13:27 )
ديوان الرقابة يبحث التعاون مع سفير جنوب افريقيا
رام الله- معا- بحث رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية المستشار اياد تيم، مع سفير جمهورية جنوب افريقيا أشرف سليمان اليوم الخميس، سبل تعزيز التعاون المشترك ودعم عمل ديوان الرقابة.
وأطلع تيم سفير جنوب افريقيا لدى لقائهما في مقر السفارة، على آخر تطورات العمل الرقابي وطبيعة سير عمل الديوان، مؤكداً أن الديوان يعمل بشكل محايد ومستقل ويقوم بدوره الرقابي بشكل حيادي حرصا منهً على صيانة المال العام.
وثمن التعاون المشترك بين ديوان الرقابة ومكتب المراقب العام في جنوب افريقيا في العديد من المجالات ذات الاختصاص كون مكتب الرقابة في جنوب افريقيا يرأس لجنة بناء القدرات في المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة – الانتوساي.
من جانبه، أكد السفير سليمان العلاقة المميزة بين البلدين، مجدداً موقف جمهورية جنوب افريقيا الداعم للشعب الفلسطيني وحقه في بناء المؤسسات الفلسطينية وصولاً لإقامة دولته الفلسطينية المستقلة.
وأعرب عن استعداده لتوطيد سبل التعاون الثنائي بين ديوان الرقابة ومكتب المراقب العام لإبراز الدور الهام الذي تلعبه الرقابة وخاصة في الحفاظ على المال العام، وتبادل الخبرات والتدريب والاطلاع على التجارب العملية بين الطرفين.