الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يلتقى مستشار رئيس الوزراء الكندي

نشر بتاريخ: 05/03/2018 ( آخر تحديث: 05/03/2018 الساعة: 15:07 )
مجدلاني يلتقى مستشار رئيس الوزراء الكندي
رام الله- معا- قال الامين العام لجبهة النضال الشعبي افلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني، إن القيادة الفلسطينية مع الخيار السياسي بعقد مؤتمر دولي للسلام كامل الصلاحيات بحضور كافة الاطراف المعنية، ينتج عنه الية دولية متعددة لرعاية عملية السلام، بعيدا عن سياسة الاحتكار والتفرد الامريكي.
ودعا د. مجدلاني دولة كندا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وجاء ذلك خلال لقائه صباح اليوم الاثنين بمكتبه بمدينة رام الله مع مستشار رئيس الوزراء الكندي مارتن جرين، حيث بحث اخر التطورات والأوضاع في المنطقة.
وتابع" نحن دولة تحترم القانون وتحترم قرارات الشرعية الدولية، وأن حكومة الاحتلال هي من تتعامل كدولة فوق القانون"، محذرا من نمو مظاهر الفاشية والعنصرية التي تمارسها ضد الشعب الفلسطيني، وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه ذلك.
وأشار د. مجدلاني لمجمل القرارات التي اتخذتها ادارة ترامب من نقل السفارة للقدس وتخفيض المساهمة في الاونروا ووقف المساعدات، وعملية التحضير الجارية لافتتاح السفارة الامريكية في ذكرى النكبة، ما يضع ادارة ترامب شريك للاحتلال، وليس راعي ووسيط نزيه لعملية السلام .
كما طالب د. مجدلاني الدولة الكندية بزيادة مساهمتها في الاونروا، وإعادة الاهتمام بموضوع اللاجئين، مشيرا للأوضاع الصعبة التي يعيشها اللاجئ الفلسطيني في مناطق العمليات الخمسة، والخدمات التي تقدمها وكالة الغوث للاجئين بحاجة الى دعم مالي مستمر.
وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك، وعضو لجنة العلاقات الدولية بشار العزة.