الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يترأس اجتماعا حول آفاق الاستثمار في موقع "زهرة الفنجان"

نشر بتاريخ: 05/03/2018 ( آخر تحديث: 05/03/2018 الساعة: 20:49 )
الأعرج يترأس اجتماعا حول آفاق الاستثمار في موقع "زهرة الفنجان"
البيرة - معا- ترأس وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اجتماعا للبحث حول آفاق الاستثمار في موقع زهرة الفنجان بمحافظة جنين من خلال استغلال الموقع لاستخراج الغاز من الخلايا وتحويله إلى طاقة كهربائية.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة، اليوم الاثنين، استكمالا لاستعدادات الوزارة لعقد اليوم الوطني للتنمية الاقتصادية المحلية في الخامس عشر من الشهر الجاري.
وحضر الاجتماع رئيس اتحاد الهيئات المحلية موسى حديد، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات توفيق البديري، ورئيس مجلس الخدمات المشترك لمكب نفايات زهرة الفنجان محمد أبو غالي، وبحضور طواقم الوزارة، وممثلين عن سلطة الطاقة، وصندوق الاستثمار الفلسطيني، وشركة باديكو القابضة.
بدوره، أكد الأعرج أهمية الاستثمار في مكبات النفايات واستغلالها كمورد هام وحيوي من أجل إنتاج طاقة من خلال استغلال الغاز الموجود، وتغيير المفهوم التقليدي والصورة النمطية عن المكبات.
وأشار الأعرج إلى أن الوزارة ستقف على مسافة واحدة مع كافة الجهات التي ترغب بالاستثمار في هذا المشروع، وستعمل على تقديم كافة التسهيلات اللازمة بالشراكة مع سلطة الطاقة والجهات ذات العلاقة، مؤكدا انفتاح الهيئات المحلية ومجالس الخدمات المشتركة للعمل والشراكة مع القطاع الخاص من أجل إقامة مشاريع اقتصادية تنموية محلية.
وأضاف الأعرج أن الوزارة تؤمن بتحويل التحديات التي تواجه الهيئات المحلية إلى فرص للاستثمار والتطوير، وأن تشجيع الاستثمار في قطاع النفايات الصلبة يأتي انسجاما مع الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة (2017-2022) والتي أقرها مجلس الوزراء.