الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: اسرائيل تسعى لنزع الشرعية عن نضال شعبنا

نشر بتاريخ: 06/03/2018 ( آخر تحديث: 11/03/2018 الساعة: 09:32 )
قراقع: اسرائيل تسعى لنزع الشرعية عن نضال شعبنا
رام الله- معا- قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين، ان مصادقة الكنيست الاسرائيلي يوم الاثنين بالقراءة الاولى على مشروع خصم اموال عوائل الشهداء والاسرى من عوائد الضرائب الفلسطينية هو استمرار للعدوان على حقوق الشعب الفلسطيني ولمحاولات نزع الشرعية عن نضال وكفاح الشعب الفلسطيني الذي اقرته الشرعية الدولية وقرارات الامم المتحدة والذي يمثله اسرانا وشهدائنا وجرحانا.
واعتبر قراقع ان اسرائيل تمارس ارهاب القوة والقرصنة وتتصرف كعصابة باحتجاز اعانات الشهداء والاسرى وتسعى للتهرب من تمكين شعبنا في حق تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، موضحا ان الاسرى هم اسرى حرية ومناضلين شرعيين ويكتسبون مكانة قانونية كمحاربين شرعيين وليسوا مجرمين وارهابيين.
وقال" لن نخضع للتهديدات والابتزاز وسيبقى الاسرى والشهداء رموزا نضالية ووطنية وقومية نفتخر بهم، وسنبقى مساندين لعائلاتهم واطفالهم فهذا حق وطني وانساني واخلاقي وجزء من النضال الوطني التحرري ومقاومة الاحتلال".
وأضاف ان اعانة عائلات الاسرى والشهداء جزء من التزامات دولة فلسطين اتجاه ضحايا الاحتلال وجزء من التزاماتها وفق المعاهدات الدولية والانسانية ووفق القانون الاساسي الفلسطيني.
ودعا قراقع دول العالم للتصدي لهذه السرقة الاسرائيلية والقوانين التعسفية العنصرية وعدم الوقوع في الخداع الاسرائيلي، مشيرا ان اسرائيل هي دولة الارهاب في المنطقة والخطر الحقيقي على الامن والسلم والعدالة الانسانية في العالم.