الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العمل توقع مذكرة تفاهم مع "أريج"

نشر بتاريخ: 06/03/2018 ( آخر تحديث: 06/03/2018 الساعة: 15:27 )
وزارة العمل توقع مذكرة تفاهم مع "أريج"
رام الله- معا- وقعت وزارة العمل ممثلة بوكيل الوزارة سامر سلامة اليوم، ممثلا عن وزارة العمل مذكرة تفاهم مع معهد الأبحاث التطبيقية القدس " أريج" ممثلا عنه نادر هريمات نائب مدير عام المعهد، بهدف التعاون ما بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني في كافة المجالات لتوطين التنمية وتعزيز المساءلة المجتمعية والمشاركة في تنفيذ السياسة الوطنية الفلسطينية، وكذلك من منطلق الحرص على اشراك المواطن وتوعيته في مجال الموازنة التشاركية.
جرى ذلك بحضور الوكيل المساعد لشؤون اللجنة الثلاثية عبد الكريم دراغمة، ومدير عام الإدارة العامة للتفتيش علي الصاوي، ورئيس وحدة الشكاوي د. سلام الخليلي، وأعضاء اللجنة الفنية والتخطيط والموازنة، وذلك في قاعة وزارة العمل.
وأكد سلامة على أهمية مذكرة التفاهم التي جاءت باكورة عمل ونشاط اللجنة الفنية والتخطيط والموازنة، وفي سياق أهداف هذه اللجنة التي تعمل على تطوير موازنة الوزارة وجعلها أكثر استجابة إلى متطلبات المواطن، والنوع الاجتماعي، ومتطلبات سوق العمل، والتنمية المستدامة، بالإضافة الى الانفتاح على فئات المجتمع الفلسطيني لمعرفتهم بالجهود المبذولة التي تقوم بها وزارة العمل في سبيل توفير كافة المتطلبات المطلوبة.
وأشار سلامة إلى ان المذكرة ستشمل في بنودها تعزيز دور الوزارة وموقعها في الموازنة العامة من خلال التخطيط المحكم، والرؤية المبنية على الدراسة العلمية التي تقوم بالأساس على تحقيق متطلبات المواطن الفلسطيني، وكيفية معرفة المواطن بدوره في الموازنة.
من جانبه، تحدث هريمات حول أهمية الشراكة ما بين الوزارة ومعهد "أريج"، وذلك من اجل تمكين فريق اعداد الموازنة والجهات ذات الاختصاص في رسم السياسة المالية الخاصة بوزارة العمل، مشيرا إلى ان هذه المذكرة ستساهم في تعزيز النهج التشاركي الذي يضمن صياغة الوزارة لموازنتها العامة في اطار منظومة تشاركية مجتمعية.
وبين هريمات بان هذه المذكرة تأتي من اجل تعزيز مبادئ الحكم الرشيد المتمثلة بالنزاهة والشفافية والمساءلة المجتمعية لضمان ملامستها وتلبيتها لاحتياجات المواطنين ومدى وعيهم وإدراكهم واطلاعهم على الموازنة.