الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

موسى: زيارة أمين عام الاتحاد الدولي كان لها دور بتحصيل حقوقنا

نشر بتاريخ: 06/03/2018 ( آخر تحديث: 06/03/2018 الساعة: 16:38 )
موسى: زيارة أمين عام الاتحاد الدولي كان لها دور بتحصيل حقوقنا
رام الله- معا- اوضح علام موسى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ان زيارة أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات هولين جاو، هي زيارة تاريخية لدولة فلسطين من منظمة أممية، كان لها دور كبير في تحصيل حقوقنا والتمتع بمكانة مميزة في الاتحاد الدولي وبذل كل الجهد للحصول على خدمات الجيل الثالث.
وجاءت كلمة الوزير في حفل نظمته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فندق الملينيوم برام الله، على شرف الضيف الذي لبى دعوة وزير الاتصالات، واحتفاءً بانطلاق خدمات الجيل الثالث، وبحضور وزراء اتصالات سابقون وممثلين عن مؤسسات حكومية وعن شركات الاتصالات والانترنت والجامعات الفلسطينية وأحيت الحفل فرقة سوار القدس وهي فرقة مقدسية قدمت مجموعة من اللوحات الفنية من الدبكة والفولكلور الشعبي تعبر عن الواقع الفلسطيني.
ورحب الوزير موسى بأمين عام الاتحاد، مشيداً بالدعم التقني الذي يقدمه الاتحاد لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل بناء القدرات بشكل خاص ورفع مستوى كفاءة وآداء قطاع الاتصالات على المستوى العام، وثمن عالياً الجهود التي يبذلها الاتحاد من أجل رفع الحصار المفروض على قطاع الاتصالات من قبل سلطات الاحتلال والذي أثمر عن تمكين شركتي جوال والوطنية موبايل من اطلاق خدمات الجيل الثالث مؤخراً في الضفة الغربية بعد تأخير لأكثر من عشرة سنوات.
وطالب موسى الأمين العام بذل مزيداً من الجهد للضغط على سِلطات الاحتلال لتطبيق قرارت الاتحاد الدولي والتي تؤكد على الحق الفلسطيني ببناء شبكات اتصالات حديثة ومتطورة أسوة بباقي شعوب العالم وذلك بهدف تقليص الفجوة الرقمية مع دول الجوار.
وشدد على أهمية تمكين الشركات الفلسطينية وادخال الأجهزة والمعدات الضرورية لبناء شبكاتتها وتطويرها لاسيما في غزة لاطلاق خدمات الجيل الثالث في غزه والتي حرمها الاحتلال من هذه الخدمات حتى الآن في حين سمح لشركاته بالعمل في الضفة الغربية وتغطية كافة التجمعات السكانية الفلسطينية بطرق غير قانونية.
وشكر موسى رئيس الوزراء لدوره في حل العديد من القضايا في القطاع ومساندته ودعمه المستمر للوزارة،شاكرا الحكومة التي آمنت بدور الاتصاالات في دفع عجلة التنمية، ولوزراء الاتصالات السابقين وجهودهم في الحصول على خدمات الجيل الثالث، وطاقم الوزارة من مهندسين وإداريين ودورهم في الوصول إلى أهداف الوزارة وررؤيتها نحو مجتمع المعرفة.
واكد هولين جاو أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات على ان حق الشعب الفلسطيني التمتع بما تسخره التكنولوجيات الحديثة من خدمات اتصالات متطورة كحق انساني أكدت عليه أهداف التنمية الكونية المستدامة،معربا عن شكره لشركتي جوال والوطنية موبايل، وللشعب الفلسطيني عامة على اطلاق خدمات الجيل الثالث بعد طول انتظار.
وأكد التزام الاتحاد الدولي للاتصالات للمضي قدماً في بذل كل جهد ممكن من أجل تمكين الشعب من بناء أحدث شبكة اتصالات ثابتة وخلوية متطورة، مؤكداً استمرار دعم الاتحاد وتعزيز الدعم التقني لفلسطين.
ورحب الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات عمار العكر بضيف فلسطين، مثمناً دعمه ووقوفه الكامل إلى جانب حق فلسطين في الحصول على حقوقها لاسيما في عالم الاتصالات المتغير والمتسارع، مؤكدا ان مجموعة الاتصاالات لديها الكفاءة والامكانية اللازمة لتواكب التطورات العالمية وبجودة منافسة.
وعبر الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل د. ضرغام مرعي عن سعادته وترحيبه بضيف فلسطين، معتبراً انها زيارة هامة جدا لاسيما المعاناة التي عاشها الفلسطينيون للحصول على حقوقهم مثمناً وقوف الاتحاد الدولي إلى جانب وزارة الاتصالات وفلسطين في نيل حقوقها التقنية.
بدوره، رحب د. يحيى السلقان رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات بالضيف، مشيدا بالدور الهام الذي يقوم به الاتحاد بوقوفه إلى جانب فلسطين، وقدم عرضاً عن شركات تكنولوجيا المعلومات في فلسطين واحتياجاتها والعقبات التي تواجهها لاسيما من قبل سلطات الاحتلال وحجز الاجهزة وتأخير دخولها، مطالباً بضرورة استمرار هذا الدعم وتعزيزه من أجل نيل حقوق فلسطين كاملة في هذا القطاع الحيوي والهام للاقتصاد الفلسطيني.