الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حواتمه يبحث مع ابو مازن و أحمد قريع قضايا سياسية وادارية في السلطة

نشر بتاريخ: 03/06/2005 ( آخر تحديث: 03/06/2005 الساعة: 18:55 )
معا - اكدت وحدة الاعلام المركزي في الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطيني ان امينها العام نايف حواتمه بحث مع محمود عباس (أبو مازن) رئيس السلطة الفلسطينية نتائج زيارة واشنطن ولقاء بوش - عباس .
وبحث الطرفان تأثيرات المباحثات الامريكية - الفلسطينية على العملية السياسية ، ووقف الاستيطان الاسرائيلي التوسعي وبناء الجدار العنصري في القدس والضفة الفلسطينية .
وتناول البحث الازمة الداخلية في الصف الفلسطيني وخاصة بعد انتخابات البلدية التي أدت الى تعميق الانقسامات التناحرية ، وضرورة اصدار قوانين الانتخابات الجديدة عملاً باتفاق وقرارات الاجماع الوطني في القاهرة .
كما بحث حواتمة مع أحمد قريع رئيس وزراء السلطة الفلسطينية قرارات إعلان القاهرة لحل الأزمات الداخلية في فتح وفي علاقات القوى والفصائل الفلسطينية.
واتفق الجانبان أن الإصلاحات الديمقراطية تشترط إصدار قوانين الانتخابات التشريعية والبلدية الجديدة وفق التمثيل النسبي كما جاء في إعلان القاهرة، وإلغاء القوانين الانقسامية والإقصائية التناحرية الحالية والقائمة على أغلبية الصوت الواحد.
وناقش الجانبان إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أساس انتخاب مجلس وطني فلسطيني موحّد في الوطن وأقطار اللجوء والشتات يقوم على التمثيل النسبي.
واتفق الجانبان أن الأزمات والانقسامات الحالية في الصف الفلسطيني لها تأثيرات سلبية خطيرة على العملية السياسية والحلول الوطنية على أساس قرارات الشرعية الدولية.