الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يلتقي ممثل الدنمارك ومسئول صندوق الهيموفيليا العالمية لتقديم مساعدت طبية بقيمة 200 الف دولار

نشر بتاريخ: 07/02/2008 ( آخر تحديث: 07/02/2008 الساعة: 14:29 )
نابلس - معا - استقبل وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي في مكتبه بوزارة الصحة في نابلس اليوم الخميس، رولف هولمبي ممثل الدنيمارك لدى السلطة الوطنية يرافقه د. ستيفن روبنسون مسئول صندوق الهيموفليا العالمية ود. مجدي النابلسي وكيل شركة نوفونوردسك في فلسطين.

وفي بداية اللقاء رحب د. أبو مغلي بالوفد الضيف معربا عن شكر وزارة الصحة الفلسطينية لحكومة الدنيمارك بشكل عام وجمعية الهيموفيليا العالمية وشركة نوفونوردسك بشكل خاص، على جملة المشاريع التي تقدمها للشعب الفلسطيني من خلال وزارة الصحة الفلسطينية.

بدوره أشاد ممثل الدنيمارك بدور وزارة الصحة لا سيما في ظل الظروف الغير مستقره التي تمر بها المنطقة، مؤكدا على ضرورة التواصل ما بين وزارة الصحة والجهات المانحة من اجل التخفيف عن معاناة الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت الاحتلال.

وقد جرى خلال اللقاء تقديم استعراض شامل عن المشروع الذي ستقدمه جمعية الهيموفيليا العالمية، حيث أوضح د. روبنسون انه سيشمل تدريب كوادر طبية وصحية، إضافة إلى العمل على تثقيف المرضى أنفسهم، كلك تقديم أجهزة طبية وأدوية بما قيمته 200 ألف دولار أمريكي.

كما جرى خلال اللقاء الاتفاق على إيجاد سجل طبي لمرضى الهيموفيليا في فلسطين الذي بدوره سيعمل على معرفة حجم المشكلة وكيفية التعامل معها بشكل مهني بحت.

د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والأعلام الذي حضر اللقاء قال بدوره أن هذا المشروع سيكون من صالح مرضى الهيموفيليا، الذي بالتالي سينعكس إيجابا على وضعهم الصحي من ناحية التثقيف الصحي الذي يعتبر واحدا من أهم الاولويات لوزارة الصحة ومن ثم توفير أجهزة طبية متقدمة وأدوية يحتاجها المريض بشكل دوري، لا سيما وأنها تتسم بارتفاع السعر بشكل عام.