الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيان توضيحي حول اجتماع اللجان الشعبية في المخيمات مع رئيس الوزراء فياض بشأن براءة الذمة

نشر بتاريخ: 07/02/2008 ( آخر تحديث: 07/02/2008 الساعة: 14:57 )
رام الله - معا - اصدر رؤساء واعضاء اللجان الشعبية للاجئين - المكتب التنفيذي للاجئين بيانا توضيحيا لوسائل الاعلام جاء فيه حرفيا :

بيان توضيحي
حول اجتماع المكتب التنفيذي للاجئين ورؤساء واعضاء اللجان الشعبية في مخيمات
اللاجئين مع دولة الاخ د. سلام فياض

حرصا على وحدة الصف الفلسطيني وتوضيحا لما جاء في اجتماع المكتب التنفيذي للاجئين ولجان المخيمات في الضفة الغربية مع رئاسة الوزراء فاننا نؤكد ما يلي:
1- المكتب التنفيذي للاجئين واللجان الشعبية في مخيمات الضفة الغربية لم تتطرق باي شكل من الاشكال الى موضوع براءة الذمة كونها قضية تخص الوطن بشكل عام .
2- تم التركيز في النقاش حول مشكلة الديون المتراكمة على المخيمات الفلسطينية لشركة الكهرباء وعدم دفع المواطنين في هذه المخيمات لهذه الديون ووضع الية لعلاج هذه القضيه للتسهيل على المواطنين في ظل هذه الظروف الصعبه التي يعيشها الشعب الفلسطيني بشكل عام والمخيمات بشكل خاص.
3- تم وضع دولة رئيس الوزراء بصورة الظروف الإقتصاديه والمعيشيه الصعبه التي يعيشها أبناء المخيمات ومن ضمنها ديون شركة الكهرباء التي تشكل عبئاً على كاهل أبناء المخيمات وعلى ردائة شبكة الكهرباء في المخيمات وما تشكله من خطوره على حياة المواطنين.
4- طالب المجتمعون دولة رئيس الوزراء اعطاء اولويات للمخيمات في مجال التعليم والصحة والبنية التحتية وتوفير فرص عمل لابناء المخيمات والضغط على وكالة الغوث الدولية للاتزام بواجباتها تجاه اللاجئين والمخيمات الفلسطينية.
وقد تمت الموافقه من قبل رئيس ومجلس الوزراء على التوصيات والإقتراحات التي ناقشتها اللجان الشعبيه في إجتماعها بتاريخ 2/2/2008 يوم السبت في مخيم الجلزون والتي تضع حلولاً جذريه لهذه المشكله مع العلم أن كافة ممثلين اللجان في المخيمات أكدوا أنهم لا يدعمون ثقافة عدم الدفع ولم تتم مناقشة موضوع براءة الذمه .
وقد شكر المجتمعون دولة رئيس الوزراء على جهوده المتواصله في إرساء أسس العمل المؤسساتي لما فية من حماية لمؤسسات الوطن وحقوق المواطن ودعم شعبنا الفلسطيني وخاصه أبناء المخيمات الفلسطينيه ورفع المعاناه عنهم وتحسين الظروف الحياتيه في المخيمات والتي لا تتنافى مع حق العوده .
ودمتم للوطن
رؤساء واعضاء اللجان الشعبية للاجئين
المكتب التنفيذي للاجئين