الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصدر أمني مصري مطلع لـ معا: اكتشفنا ما يقارب مليون دولار مزيفة جاءت من القطاع ونخشى وجود المزيد

نشر بتاريخ: 07/02/2008 ( آخر تحديث: 07/02/2008 الساعة: 15:43 )
بيت لحم - معا - كشفت مصادر أمنية مصرية مطلعة في سيناء لوكالة معا أنه تم ضبط ما يقارب المليون دولار مزيفة جاءت للأراضي المصرية عبر قطاع غزة بعد اقتحام الحدود بين القطاع و سيناء، موضحة أنه يتم بشكل يومي اكتشاف مئات من هذه الدولارات عبر إعادة التعامل بين التجار و المصارف المصرية، موضحا انه يتوقع اكتشاف المزيد من هذه الأوراق و ذلك بسبب احتفاظ المواطنين خاصة في مدينتي العريش و رفح المصرية و الشيخ زويد بالأموال التي حصلوا عليها أثناء عمليات البيع للغزيين.

و قالت تلك المصادر انه لم يتم حتي الان تحديد مقدار هذه الأموال المزيفة و ذلك بسبب عدم إعادة تداولها مضيفا إن التحذيرات من دخول أموال مزيفة لسيناء كانت موجودة لدى التجار منذ اللحظة الأولى و أن غالبية الباعة كانوا يدققون في العملة القادمة من القطاع .

ورفض المصدر الأمني توجيه أصابع الاتهام لأحد حول تدفق تلك الاموال قائلا أن التحقيقات مازالت جارية و لم يتم إنهاء هذا الملف.

كما شددت تلك المصادر أن السلطات المصرية لن تفتح المعبر الا بشكل قانوني و الأراضي المصرية لن يتم اقتحامها مرة أخري بأي حال من الأحوال و أن لسيناء قدسيتها للمواطن المصري و هي ليست لبيع أو التأجير .