الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة احياء البلدة القديمة بالخليل تبحث اليات دعم البلدة القديمة والانشطة المستقبلية

نشر بتاريخ: 07/02/2008 ( آخر تحديث: 07/02/2008 الساعة: 15:54 )
الخليل - معا - استضافت محافظة الخليل اجتماعا للجنة إحياء البلدة ضم المؤسسات والجمعيات العاملة في البلدة القديمة، إضافة إلى المحافظة والبلدية وبعثة التواجد الدولي ومشروع مستقبلنا UNOPS التابع للأمم المتحدة .

وفي بداية الاجتماع، رحب القائم بأعمال المدير العام للشؤون العامة في محافظة الخليل د . رفيق الجعبري بالحضور مؤكدا ان المحافظة تضع البلدة القديمة ضمن أولويات عملها و أن المحافظ د . حسين الأعرج يعمل جاهدا لدعم أهالي البلدة القديمة ومساندتهم من خلال التعاون مع المؤسسات المختلفة .

من جانبهم، استعرض الحضور نشاطات وفعاليات اللجنة خلال العام 2007 التي تم إقرارها من قبل أعضاء اللجنة، كما تم بحث آليات العمل المستقبلية خلال العام الحالي من خلال تشكيل لجان مختصة تتابع هذه النشاطات بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة، ومن هذه اللجان لجنة تتابع دور الإعلام وآلية تفعيلة بهدف تحسين الوضع في البلدة القديمة و تشجيع المواطن على ارتياد محلها و عكس معانات المواطنين فيها، ولجنة اخرى تتعلق بالية التنسيق مع مديريات التربية و التعليم لعمل زيارات دورية لكافة المدارس في المحافظة للبلدة القديمة، ولجنة لمتابعة موضوع زيارات عرب الداخل وتهيئة الظروف اللائمة لاستقبالهم وتوجيههم لزيارة البلدة القديمة وكافة المعالم الدينية و التاريخية فيها و تشجيعهم على التسوق من المحال التجارية .

كما تم بحث إمكانية ان تقوم المؤسسات الرسمية وشبة الرسمية والأهلية بفتح مكاتب تابعة لها في البلدة القديمة، إضافة الى بحث الوضع الأمني فيها و إمكانية مساهمة أهالي البلدة القديمة في تعزيز الأمن .

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على عقد اجتماع اخر في 6 / 4 / 2008 .