الثلاثاء: 31/01/2023 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال موظف في القنصلية الفرنسية يهرب اسلحة من غزة للضفة

نشر بتاريخ: 19/03/2018 ( آخر تحديث: 19/03/2018 الساعة: 11:03 )
اعتقال موظف في القنصلية الفرنسية يهرب اسلحة من غزة للضفة

بيت لحم- معا- كشفت صحيفة لوفيجارو الفرنسية الأحد ان موظفا يعمل في القنصلية الفرنسية في القدس اعترف بأنه قام خلال ثلاثة أشهر بتهريب عشرات الأسلحة في سيارات دبلوماسية من قطاع غزة إلى الضفة الغربية.

رومان فرانك، مواطن فرنسي يعمل موظفا في القنصلية الفرنسية في القدس ، قام بتهريب أسلحة من قطاع غزة إلى الضفة الغربية عدة مرات في الأشهر الأخيرة وفق ما اعلنه الشاباك اليوم.ووفق ما نقلته المواقع العبرية فان" رومان فرانك" نقل الأسلحة عبر معبر "إيريز"، حيث نفذ خمس عمليات نقل للأسلحة عبر المعبر ، نقل خلالها نحو 70 مسدسا وبندقيتين.

وحتى الان اعتقل تسعة من المشتبه بهم. ومن بين المعتقلين شخص مقيم في القدس الشرقية يعمل حارس أمن في القنصلية الفرنسية في القدس.واضافت الصحيفة وفقا لما نقلته وسائل الاعلام العبرية اليوم بانه ونتيجة لهذه القضية تم تعليق عمله الدبلوماسي, حيث الذي كان يعمل كسائق ويحمل جواز سفر رسمي للخدمة ، قد احتجز لاستجوابه من قبل سلطات الأمن الإسرائيلية في 19 فبراير / شباط. وسيعرض اليوم للمحاكمة بتهمة تهريب أسلحة من قطاع غزة إلى الضفة الغربية.

قال مسؤول أمني إسرائيلي إن موظف القنصلية العامة الفرنسي بالقدس الذي احتجزته إسرائيل للاشتباه في تهريبه أسلحة للفلسطينيين كانت دوافعه مالية.