الجمعة: 21/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيم: ديوان الرقابة الجهاز الاعلى للرقابة في فلسطين

نشر بتاريخ: 19/03/2018 ( آخر تحديث: 19/03/2018 الساعة: 10:47 )
تيم: ديوان الرقابة الجهاز الاعلى للرقابة في فلسطين
رام الله- معا- أكد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيّم أن مؤسسة التعاون مؤسسة فلسطينية تسعى إلى خدمة المجتمع الفلسطيني.
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه يوم الاثنين، لوفد من مؤسسة التعاون الفلسطينية، ضم كل من مدير عام المؤسسة د. تفيدة الجرباوي وعضو مجلس الإدارة د. ممدوح العكر واحمد الصياد المستشار القانوني للمؤسسة.
وأطلع تيّم الوفد على مستجدات العمل الرقابي والتطور الحاصل في عمل الديوان، مشيراً إلى النقلة التي أحدثها الديوان من خلال نتائج العمليات الرقابية التي يقوم بها.
وتطرق إلى آلية استقبال الشكاوى وكيفية معالجتها، مؤكداً أهمية التعاون مع كافة مؤسسات العامة والخاصة، إضافة إلى العلاقة مع النظراء التي تساهم في تعزيز العمل الرقابي.
وتطرق إلى الخطة الاستراتيجية للديوان، والتي تحمل عنوان "إحداث الفارق في حياه المواطن"، وتركز على جودة الخدمات المقدمة للمواطن في الجهات الخاضعة للرقابة.
هذا وأكد تيم أن ديوان الرقابة هو الجهاز الأعلى للرقابة في فلسطين وهو مؤسسة دستورية ينظم عمله القانون الخاص به، وله موازنة خاصة ضمن الموازنة العامة لدولة فلسطين ويتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة والأهلية القانونية الكاملة لممارسة المهام والاختصاصات الواردة في قانونه الخاص والواردة بالقوانين والأنظمة ذات العلاقة.
بدورها قدمت د. تفيدة لمحة عن استراتيجية التعاون التي تهدف إلى تمكين الإنسان الفلسطيني اجتماعياً واقتصادياً، وتعزيز صموده والحفاظ على هويته الحية، وأن مؤسسة التعاون هي مؤسسة فلسطينية خاضعة لرقابة الديوان وان هناك منفعة كبيرة جدا تعود على المؤسسات الفلسطينية جراء تعاونها مع ديوان الرقابة وتطبيق توصيات تقاريره.
وحضر اللقاء نائب رئيس الديوان أمل فرج ومدير عام الديوان جفال جفال والقائم بأعمال الإدارة العامة للرقابة على المنظمات والجمعيات غير الحكومية سوزان خلف.