الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المناورة"- صواريخ ودبابات وطائرات استطلاع

نشر بتاريخ: 25/03/2018 ( آخر تحديث: 26/03/2018 الساعة: 09:20 )
"المناورة"- صواريخ ودبابات وطائرات استطلاع
غزة- معا- لأول مرة، أطلقت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة حماس-، اليوم الاحد، صواريخ تجريبية باتجاه البحر في وضح النهار، فيما أطلقت إشارات عبر أجهزة اللاسلكي بانطلاق طائرات استطلاع تابعة للكتائب، وذلك في إطار مناورة شاملة بدأت اليوم في قطاع غزة وتستمر حتى صباح غد الاثنين.
وقال سكان مناطق عدة في غزة، إنهم سمعوا دوي انفجارات قوية، سرعان ما أوضحت كتائب القسام أنها جزء من المناورة التي ستسمع فيها مزيد من الانفجارات حتى إسدال الستار عليها في صباح الغد.
وفي إطار هذه المناورة، أفاد مراسل معا أن كتائب القسام أطلقت صاروخا واحدا على الأقل صوب البحر، في إطار التجارب التي تجريها على الصواريخ ولكن هذه المرة الاولى التي تطلق الكتائب صاروخا بشكل علني وفي وضح النهار.
في ذات الوقت عرضت القسام مجسمات "لدبابات" اطلق عليها اسم "الفيل" قرب الحدود مع غزة، وفي صور نشرت على مواقع التواصل الإجتماعي شوهد أحد المجسمات لدبابة وعلى أعلاه سلاح رشاش.
كما نشرت صور أخرى قيل إنها لطائرات استطلاع قيل إنها لكتائب القسام، وقال مراسل معا إن القسام أعطت عبر سلاح الاشارة إذنا لطائرات الاستطلاع الخاصة بها للتحليق في أجواء غزة.
وعلمت معا ان كلمة للناطق باسم القسام ستبث خلال المناورة يتحدث فيها عن التطورات الأخيرة في قطاع غزة.