الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عيسى يؤكد دور منظمة التعاون الاسلامي في نصرة القدس

نشر بتاريخ: 25/03/2018 ( آخر تحديث: 25/03/2018 الساعة: 14:32 )
القدس- معا- ثمن الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى الدور الكبير الذي تلعبه منظمة التعاون الإسلامي في دعم ونصرة المقدسات في المدينة المحتلة.
جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام د. عيسى ممثل منظمة التعاون الإسلامي في فلسطين السفير أحمد الرويضي اليوم الأحد في مقر الهيئة بمدينة رام الله.
وبدوره أكد الرويضي على الدور الذي تقوم به منظمة التعاون الإسلامي في القدس المحتلة، منددين بالاجراءات التهويدية ضد المقدسات ولا سيما المسجد الاقصى المبارك، والتي كان آخرها اقامة مهرجان تهويدي في القصور الاموية.
وأبرق الدكتور عيسى من خلال ممثل منظمة التعاون الاسلامي في فلسطين السيد احمد الرويضي تقديره للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، وللامانة العامة على عملها ومتابعتها لما تتعرض له القدس ومقدساتها المسيحية والاسلامية من اعتداءات، منددا بالقرار الأمريكي القاضي بنقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة، مؤكدين على عروبة مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية وموجها أن تعمل منظمة التعاون الاسلامي على تنفيذ قراراتها التي اتخذت خلال قمة اسطنبول الاستثنائية التي عقدت في شهر ديسمبر العام الماضي.
وثمن السفير الرويضي موقف القيادة الفلسطينية برئاسة السيد الرئيس محمود عباس في مواجهة التحديات الراهنة، وأن المنظمة تعمل بكل جهدها على دعم خطة سيادته التي اعلن عنها في مجلس الأمن وتجنيد المجتمع الدولي وخاصة في هيئة الامم المتحدة والضغط على الدول الأوربية للاعتراف بالدولة الفلسطينية.
كما اطلع الرويضي الدكتور عيسى على عمل مكتب منظمة التعاون الاسلامي لدى دولة فلسطين وبشكل خاص ما تقوم به اتجاه دعم صمود اهلنا ومواجهة التحديات الصعبة التي تعيشها مدينة القدس .
وأطلع د. عيسى السفير على عمل الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات والدور الذي تقوم به لفضح انتهاكات الاحتلال ضد المقدسات، ودعم اوآصر التعايش الاسلامي المسيحي في فلسطين، واتفق على استمرار التواصل والعمل مستقبلا بما يعزز من الدور الاسلامي في فلسطين من خلال منظمة التعاون الاسلامي.