الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يستقبل نائب وزير الخارجية المكسيكي

نشر بتاريخ: 26/03/2018 ( آخر تحديث: 26/03/2018 الساعة: 13:14 )
المالكي يستقبل نائب وزير الخارجية المكسيكي
رام الله- معا- استقبل وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، نائب وزير الخارجية المكسيكي "ميجيل رويز كاباناس إنكيردو" في مدينة رام الله يوم الاثنين، بحضور وكيل الوزارة السفير تيسير جرادات، والمستشار حنان جرار مدير إدارة الأميركتين والكاريبي وسفير المكسيك لدى فلسطين "سيرجيوا برنال".   
واستعرض المالكي سياسة إسرائيل الاستعمارية الاستيطانية في الأرض المحتلة، مشيرا الى أن إسرائيل قامت ببناء آلاف الوحدات الاستيطانية، منتهكه القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدوية، هادفه من وراء ذلك انهاء أي فرصة لإقامة دولة فلسطينية متواصلة. 
وأشار الى ان القرارات التي اتخذها الرئيس ترامب بشأن القدس شجعت إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال على تصعيد النشاط الاستيطان بشكل كبير وانتهاكها القرارات الدولية.
ووضع المالكي ضيفه بصورة المبادرة الفلسطينية للسلام والتي قدمها الرئيس محمود عباس امام مجلس الامن في 20 شباط الماضي، مشيراً الى أهميتها لتحقيق السلام في المنطقة. 
وأكد ضرورة ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته ضرورة انهاء الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ 50 عاماً وفق قرارات الشرعية الدولية.
وبحث الطرفان سبل تعزيز التعاون الثنائي وتطوير العلاقات بين البلدين في المجالات كافة.
من جانبه، أشاد "ايزكيردو" بالعلاقات الطيبة التي تجمع فلسطين بالمكسيك، مشددا على أهمية تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين وأوضح ان زيارته لفلسطين تأتي في سياق الاطلاع عن كثب على طبيعة الأوضاع، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية لما فيه مصلحة الجانبين.