الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يهاتف أبو الغيط

نشر بتاريخ: 02/04/2018 ( آخر تحديث: 02/04/2018 الساعة: 16:04 )
هنية يهاتف أبو الغيط
غزة- معا- هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، يوم الإثنين، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.
وبحث هنية مع أبو الغيط خلال الاتصال الجريمة الإسرائيلية التي اقترفت بحق المشاركين في مسيرة العودة في قطاع غزة، حيث خرج أبناء الشعب الفلسطيني في مسيرة سلمية في ذكرى يوم الأرض من أجل كسر الحصار، وعلى طريق تأكيد وتحقيق حق العودة، تعرضت لإطلاق النار المباشر ونية القتل من قبل الاحتلال.
ونوه هنية إلى أهمية التوجه إلى محكمة الجنايات الدولية لمقاضاة الاحتلال وقادته، وضرورة التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث الجريمة الإسرائيلية.
ودعا إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية خاصة في ظل اتخاذ الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن وحيلولتها دون اتخاذ قرار منصف للشعب الفلسطيني ولضحايا المجزرة الإسرائيلية.
من جانبه، شدد أبو الغيط على موقفه القاطع بإدانة الجريمة الإسرائيلية بحق المشاركين في المسيرة السلمية، مشيرا الى أن الجامعة العربية ستعقد الثلاثاء اجتماعا لمناقشة هذا الأمر وسوف تتخذ القرارات اللازمة والمتناسبة مع الحدث، معبرا عن تضامنه مع الشعب، وتعازيه الحارة لأهالي الشهداء، وأمانيه بالشفاء العاجل للجرحى.
وتم الاتفاق خلال الاتصال على استمرار المشاورات والتواصل لمتابعة التطورات لاسيما وأن ما قام به جنود الاحتلال له تأثيراته في الرأي العام الدولي والإقليمي لصالح الشعب وقضيته الوطنية.