الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة الخليل الكشفية تنفذ رحلة استكشاف لجبال البحر الميت

نشر بتاريخ: 02/04/2018 ( آخر تحديث: 02/04/2018 الساعة: 21:03 )
مجموعة الخليل الكشفية تنفذ رحلة استكشاف لجبال البحر الميت
معا - الخليل - نفذ قادة مجموعة خليل الرحمن الكشفية رحلة استكشاف ومغامرة للجبال المطلة على البحر الميت باستخدام جيبات الدفع الرباعي .
وانطلق القادة بعد منتصف ليلة الجمعة باتجاه منطقة عرب الرشايدة في الجنوب الشرقي لبيت لحم والمحميات الطبيعية جرف الفوالق، وادي درجة، وادي درجة العلوي ، جابوا فيها الفيافي والقفار حيث تخلل المسير العديد من المغامرات في الجبال والوديان وصولا الجبال المطلة على البحر الميت ، حيث نصب القادة الخيام وانتظروا مطلع الفجر في اجواء شتوية عاصفة وماطرة مميزة.
وبعد صلاة الفجر استمتع القادة بشروق الشمس الذي انعكس على سطح البحر الميت في منظر جميل جداً ، ثم استكشف القادة المنحدرات الصخرية و المغر القريبة من الموقع وتناولوا فطورهم الذي طبخ على الحطب وتناولوا القهوة ثم انطلقوا في رحلة العودة لاستكشاف طرق وعرة وجبال صحراوية تناثرت على سفوحها احجار وصخور بركانية ، وصولا إلى مقام النبي موسى عليه السلام قرب أريحا .
و عاد القادة عصر يوم الجمعة إلى الخليل سالمين بعد مغامرة هي الاولى من نوعها على مستوى المجموعة .
وشارك في هذه الرحلة كل من قائد المجموعة نعمان سلهب ، واعضاء مجلس القيادة حازم الهشلمون ، نعيم ابو شخيدم، اياد ابو سنينة، عمر ابو سنينة، عاطف الرازم، والجوال عبد الله سلهب اضافة إلى كل من القائد معين ابو شخيدم، والقائد أيمن سياج ومرافقة القائد أنس المحتسب.