الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا اكاديميا المانيا

نشر بتاريخ: 03/04/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2018 الساعة: 11:41 )
المطران حنا يستقبل وفدا اكاديميا المانيا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، يوم الثلاثاء، وفدا اكاديميا المانيا ضم عددا من اساتذة الجامعات الالمانية في زيارة تضامنية مع الشعب، وسيزورون عددا من الجامعات والمؤسسات الاكاديمية الفلسطينية.
ورحب المطران بزيارتهم للمدينة المقدسة حيث وضعهم في صورة ما يحدث في مدينة القدس من انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان ومن استهداف لمقدساتنا واوقافنا وابناء شعبنا.
قال المطران في كلمته أن الشعب في القدس يتعرض لكثير من السياسات العنصرية وهدف كل هذه الممارسات انما هو اضعاف وتهميش الحضور الفلسطيني في المدينة المقدسة،ويريد الاحتلال ان نغادر مدينتنا وما نتعرض له من مضايقات هدفه هو الضغط على الفلسطينيين لكي يتركوا مدينتهم، انها سياسة ممنهجة هادفة لافراغ القدس من مكونها الاساسي وانتم تشاهدون ماذا يحدث في الاعياد والمناسبات اليهودية كما وفي غيرها من المناسبات ايضا حيث تتحول القدس الى ثكنة عسكرية وتغلق بعض الشوارع كما وباب الخليل ونمنع من الوصول الى المدينة والكنائس.
واوضح ان ما يحدث في مدينة القدس لا يمكن وصفه بالكلمات، متمنيا من الوفد ان يخصصوا يوما كاملا لجولة ميدانية في البلدة القديمة من القدس وفي غيرها من احياء المدينة المقدسة لكي توثقوا وتشاهدوا ما يتعرض له المقدسيون من استهداف يطال كافة مفاصل حياتهم.
واوضح ان الفلسطينيين متمسكين بالقدس عاصمة لهم ونحن نرفض الاجراءات الاحتلالية بحق مدينتنا المقدسة كما اننا نرفض القرار الامريكي الجائر حول القدس والذي حولنا كفلسطينيين مقدسيين الى ضيوف في مدينتنا في حين ان الفلسطيني في المدينة المقدسة ليس ضيفا عند احد بل هو في مدينته وفي عاصمته حاضنة اهم مقدساته الاسلامية والمسيحية.
وبين ان المسيحيين اصبحوا قلة في عددهم ونسبتهم حسب الاحصائيات الرسمية هي 1% فقط ولكن هذه القلة الباقية من المسيحيين انما تفتخر بانتمائها لفلسطين، موضحا وان كانوا قلة في عددهم الا انهم ليسوا اقلية وهم مكون اساسي من مكونات شعبنا الفلسطيني.
وقدم المطران للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس كما تحدث باسهاب عن استهداف المقدسات والاوقاف وما يمارس بحق المقدسيين من سياسات ظالمة، واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.