الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر الطاقات المتجددة الدولي ينهي اعماله في تونس

نشر بتاريخ: 03/04/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2018 الساعة: 13:57 )
مؤتمر الطاقات المتجددة الدولي ينهي اعماله في تونس
بيت لحم- معا- اختتمت اعمال المؤتمر الدولي الـ 9 للطاقة المتجددة (IREC 2018) في مدينة الحمامات بدولة تونس، بمشاركة 45 دولة، وضمنهم فلسطين وقد شاركت المهندسة الفلسطينية سوسن ناصر المحتسب خريجة الجامعة الأردنية تخصص هندسة كهربائية، وهي اصغر مشاركة في المؤتمر وقدمت مشروعها للمؤتمرين حول انتاج الطاقة البديلة مجانا بدون اية تكلفه.
وقد ناقش الحضور في المؤتمر الذي استمر لـ 3 ايام، من للباحثين والعلماء والمهنيين في مجال الصناعة من جميع أنحاء العالم التطورات الأخيرة في مجال الطاقة المتجددة، وتم مناقشة العديد من المواضيع المتنوعة والمهمة في مجالات طاقة الرياح، والطاقة الضوئية.
وافتتح رئيس المؤتمر البروفيسور العربي التونسي ماهر شعبان اعمال المؤتمر بكلمة ترحيبية بالوفود المشاركة، متحدثا بإسهاب عن أهمية الطاقة البديلة، واعتبرها محور العصر الحديث لما لها من أهمية بالغة على صعيد اقتصاد الدول وتطورها، مشيدا بالمشاريع والأطروحات التي عرضها المشاركون في هذا المؤتمر.
ومن أبرز الدول التي شاركت في المؤتمر المذكور كلا من: الولايات المتحدة الأمريكية، تركيا، إيطاليا، تونس المضيفة، فرنسا، الأردن، العراق، المغرب، الجزائر ومصر وغيرها الكثير من الدول.