الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تنظم مهرجان "القدس لنا"

نشر بتاريخ: 04/04/2018 ( آخر تحديث: 04/04/2018 الساعة: 12:12 )
تربية بيت لحم تنظم مهرجان "القدس لنا"
بيت لحم- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في بيت لحم مهرجان " القدس لنا" من خلال مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية بحضور كل من أ.سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي والسفير أحمد الرويضي ممثل منظمة التعاون الاسلامي لدى دولة فلسطين وأ.جهاد خير رئيس بلدية بيت ساحور والمطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الاورثودكس والشيخ عبد المجيد عمارنه مفتي محافظة بيت لحم والعديد من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة ومديري المدارس المجاورة وأولياء الأمور.
وألقى أ.سامي مروّة كلمة أشار فيها الى ان فعاليات اليوم المفتوح في مدارس بيت لحم خصصت هذا العام لتسليط الضوء على عروبة القدس والتمسك بعاصمتنا الابدية لمواجهة سياسات وقرارات ترامب الجائرة بتهويد القدس، مؤكدا على أهمية التمسك بسلاح العلم والمعرفة لمواجهة هذه السياسات والتصدي لها.

وأشاد مروّة بالابداعات التراثية والتاريخية والفنية في المدرسة والتي تعد الإثراء الأمثل الهادف الى تعزيز القيم الوطنية والدينية لدى طلبتنا على الرغم من محاولات الاحتلال الجاهدة لطمسها.
وعبر الرويضي عن اعتزازه للمشاركة في المهرجان الذي يمثل رسالة القدس والشهداء والجرحى والاسرى الذين ضحوا خلال مسيرة العودة في غزة، مستعرضا الانتهاكات الاسرائيلية بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، مشيرا الى خطة سيادة الرئيس لانتزاع الاعتراف من الدول الاوروبية بالدولة الفلسطينية.
وبين المطران حنا اهمية الوحدة بين ابناء الشعب، مشيرا على ان قرار ترامب بنقل السفارة وتهويد القدس ما هو الا نتيجة للواقع العربي المتفكك، مؤكدا على ديمومة رسالة مدينة السلام بيت لحم وبيت ساحور برفض اي صفقات مشبوهة من شأنها النيل من عروبة القدس مترحما على شهداء فلسطين الذين ارتقوا في غزة.

وشكر المفتي عمارنه في كلمته جهود وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية التربية والتعليم العالي في بيت لحم وحرصها على غرس القيم الوطنية والتمسك بعروبة القدس من خلال انشطتها وفعالياتها في المدارس.
وأشاد رئيس بلدية بيت ساحور بالهيئة الادارية والتدريسية في مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية لانجاح هذه الفعالية الوطنية التي تؤكد على وحدة أبناء الشعب مسلمين ومسيحيين في مواجهتهم للاحتلال.
فيما أكدت أ. أسمهان على عروبة القدس والوحدة الوطنية التي تجمع أبنائها والتي تجسدها مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية والتي توجت بهذا المهرجان العديد من اللوحات الفنية والتراثية لطالبات المدرسة، بالاضافة الى المعارض الفنية والتاريخية والتراثية المتميزة لمعلماتها والتي عكست التطبيق العملي للمنهاج الفلسطيني، مثمنة جهود المعلمات شيرين عليان وسحر تعامرة وعزة ابو لبن والسكرتيرة أمل شعلان لانجاح المعارض.
وشهد الحفل عدد من الفقرات الفنية والدبكات الشعبية والكورال قدمتها طالبات المدرسة بإشراف معلماتهن تلا ذلك افتتاح المعارض الفنية والتراثية والتاريخية بإشراف المعلمات، كما تم تكريم الشخصيات الاعتبارية والمساهمين في انجاح المهرجان.