السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال تبارك العرس الديمقراطي في نقابتي المهندسين والمحامين

نشر بتاريخ: 06/04/2018 ( آخر تحديث: 06/04/2018 الساعة: 14:00 )
رام الله- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني واطرها المهنية والنقابية كتلة نضال المهندسين وكتلة نضال المحامين، أهمية تعزيز الحياة الديمقراطية في الجسم النقابي المهني وبناء أسس صحيحة في مسيرة ومسار عمل هذه النقابات المهنية التي تتضلع بأدوار ومسؤوليات وطنية ومهنية ونقابية مهمة.
وثمنت الجبهة الحراك الانتخابي الذي جرى بروح ديمقراطية وتنافس نزيه، والتحالفات الانتخابية لأعضائها المشاركين في هذا العرس الوطني الديمقراطي
وهنأت الجبهة الفائزين في نقابة المهندسن، وكذلك الذين شاركوا في الإنتخابات وكان لهم حضورا لافتا يؤسس لمرحلة جديدة من العمل النقابي وبما يخدم أوضاع ومكانة المهندس الفلسطيني والمحامي الفلسطيني.
وثمنت الجبهة نتائج الانتخابات التي أعطت زخما وحضورا كبيرا واسعا للتيار الوطني حيث تحالفت الجبهة مع حركة فتح وحزب الشعب ضمن قائمة المهندس الفلسطيني، وكذلك المشاركة الفاعلة في إطار إنتخابات المحامين حيث كرست كتلة نضال المحامين حضور ذات مستوى يمهد لعملية تطوير واستنهاض في هذا القطاع الهام.
وقال مراد حرفوش عضو اللجنة المركزية وسكرتير دائرة المهنيين في الجبهة ان الانتخابات المهنية والنقابية التي جرت في نقابتي المهندسين والمحامين تعتبر تحديا كبيرا ومحطة ضرورية في سبيل تدعيم النهج الديمقراطي في كافة الاجسام النقابية والمهنية الاخرى، لافتا الى اهمية اجراء الانتخابات الدورية في مجمل مؤسسات الوطن.
واعتبر حرفوش ان هذه الانتخابات تأتي في ظروف عصيبة تمر فيها القضية الوطنية ومشروعنا الوطني، لافتا الى ان هذه الظروف تعطينا الدافعية الصلبة نحو اجراءات الانتخابات بروح ديمقراطية وتحديا كبيرا تجاه لتكريس مؤسسات الدولة الفلسطينية باسلوب ديمقراطي ومعايير شفافة ونزيهة تحترم فيها الكتل المنافسة بعضها البعض بوعي وثقافة تحترم الاخر، وتعددية نقابية ومهنية وتشاركية في خدمة العمل النقابي والمهني.
واستنكر ماقامت به اجهزة حماس في قطاع غزة الليلة الفائتة باعتقال العديد من المحامين.